رائج
البطولة العربية للذاكرة
أبطال السودان في البطولة العربية للذاكرة

وفد السودان يلفت الأنظار في البطولة العربية للذاكرة بتونس

خرطوم ستار يناضل من أجل حرية التعبير وإعادة صفحته المغلقة على الفيسبوك

اختتمت يوم السبت فعاليات البطولة العربية للذاكرة في نسختها الثامنة بمشاركة السودان والتي استضافتها مدينة سوسة التونسية بمشاركة 100 لاعباً ولاعبة.

ولفت وفد السودان الأنظار وجاء بقيادة رئيسة الوفد والوكيل الحصري لمؤسسة الذكاء والذاكرة العريبة الأستاذة سارة سعيد مدير عام مركز الذكاء العربي للتدريب بالخرطوم ونخبة مميزة من المدربين تضم الأساتذة أيمن بكري ووضاح المحيا وسهى فرح وهند البادي.

وقالت المدربة سارة سعيد يوسف في تصريحات لموقع (خرطوم ستار) إنها سعيدة بالمشاركة في مجال التحكيم الدولي وتشرفت بتقدم الجوائز للفائزين حيث نالت الجزائر المراكز من الأول إلى الثالث.

وأشارت إلى أن البطولة العربية للذاكرة تشمل 11 اختبار، وتعتبر الأولى من نوعها في العالم العربي وفي قارة إفريقيا، وأقيمت لأول مرة في الجزائر في ديسمبر 2012 وشارك فيها 45 متنافس من 11 دولة عربية هي (الجزائر، تونس، المغرب، مصر، السودان، الأردن، فلسطين، العراق، اليمن، سوريا، لبنان).

وأن مؤسس البطولة هو خبير تدريب الذاكرة في العالم العربي رياض بن صوشة، المدرب المحترف في التنمية البشرية والباحث في إستراتيجيات التذكر، ويدير منافساتها مدراء مراكز التدريب الممثلة للبطولة في الدول العربية.

مواد ذات صلة: الثائر دوشكا ينال برونزية بطولة المواي تاي العربية
مواد ذات صلة: بمشاركة السودان.. انطلاق فعاليات «فنون الطفل الأفريقي» في أسوان
وفد السودان المشارك في البطولة العربية للذاكرة

نجاح الثورة

وقالت إن السودان سبق واستضاف البطولة في العام 2015 متمنية أن يحقق أبطال السودان التميز في البطولات العربية والعالمية وأن إنسان السودان يتميز بالذكاء الكبير حيث وضح تميزه من خلال نجاحه في إنجاح الثورة السلمية الأخيرة التي مهرت بدماء الشهداء.

وأبانت سارة أن البطل السوداني الأستاذ محمد شريف تفوق على الجميع رغم أنه كان الأكبر سناً وحقق البطولة الأخيرة وأن المشاركة غير مربوطة بسن معين وتبدأ من مرحلة الأشبال إلى الكبار.

ونفت ارتباط الذاكرة بسن معين وقالت إن الإنسان حتى بعد سن الستين يستطيع أن يحتفظ بذاكرة قوية بالتدريب المستمر غير المرتبط حتى بأجواء معينة وذلك من خلال تذكر الأرقام وأسماء الأشخاص حتى أثناء ساعات العمل اليومية.

تجد على الموقع أيضاً: انطلاق عروض مهرجان الفيلم العربي بعمان بمشاركة السودان
تجد على الموقع أيضاً: عرض للممثلة السودانية وسام للمشاركة في (حدائق الشيطان)

وأعلنت عن قيام البطولة العربية للذاكرة في السودان عام 2020 وقالت إن شروط المشاركة في البطولات هي التدريب في مستويات الذاكرة الثلاث وهي الدبلوم والممارسة والماجستير.

وقالت إنها بصدد عمل اتفاق مع جهات لتكون هناك بطولات للأطفال والجامعات بالسودان وأن وفد السودان بالبطولة العربية شارك في كثير من الدورات التدريبية سيعمل على توصيلها للمتدربين بالسودان بعد العودة وجددت التزامها بتقديم كل المساعدات عبر مركزها بالخرطوم.

المصدر : خرطوم ستار

اترك رد

X
X