رائج
للنازحين
الفنانة إنصاف فتحي

فنانة تحقق أمنية نازح وتغني في معسكر كلمة للنازحين

تستعد الفنانة إنصاف فتحي لرحلة فنية جديدة تتجول خلالها في ولايات كردفان ودارفور وتزور خلالها عدد من المدن التي شهدت حرباً أهلية ونزاعات قبلية وستخصص غالب أيام الرحلة لزيارة معسكرات للنازحين .

وقالت إنصاف في تصريح لـ(خرطوم ستار) إنها ستتجول خلال الرحلة التي تأتي بعنوان (في ديار المريود) في مدن الأبيض عروس الرمال والنهود وعديلة والفاشر والضعين واللعيت ونيالا وأبكارنكا وغبيش.

وأوضحت أن زيارتها إلى معسكر كلمة الشهير الذي يقع في مدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور والذي يحتضن حشد من الفارين من نيران الحروب تأتي تحقيقاً لأمينة أحد الشباب بالمعسكر الذي أرسل لها مناشدة وطالبها بالغناء للنازحين .

مواد ذات صلة: بالفيديو : إنصاف فتحي تصور كليب بأديس أبابا وتمنح قبلة محبة للإثيوبيين
مواد ذات صلة: إنصاف فتحي: إطلالتي على المسرح لا علاقة له بأي حفل تجاري

وأشارت إلى أنها ستقدم للكردفانيين والدارفوريين مجموعة من أغنيات الحقيبة والأغنيات الوطنية والعاطفية والخاصة منها أغنية جديدة أطلقتها في نهايات شهر أكتوبر 2019 بعنوان (قاضي الحب) من كلمات الشاعرة أزاهر آدم و ألحان وتنفيذ محمد إسماعيل.

وأكدت أنها ستقدم أيضا أغنية (المريود) الشهيرة للشاعر والملحن سليمان عطية التي اختارتها عنواناً للرحلة والتي نالت انتشاراً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي وصارت نغمة لكثير من المشتركين بخدمة مزازيك الخاصة بشركة أم تي أن للاتصالات.

تجد على الموقع أيضاً: هاشتاق يدعو لوقف الأحداث الدامية في بورتسودان ..!
تجد على الموقع أيضاً: مواقف الفنانين بعد الثورة … الشعب يعيد ترتيب القائمة

إلى جانب (مرثية الشهداء) التي تحكي على لسان أم تبحث عن أبنها الذي استشهد خلال ثورة ديسمبر المجيدة وأبكت من سمعها من الرجال والنساء وتقول فيها (استغفرت ومشت على الأوضة الوحيدة البابها لسه ما انفتح ياربي نايم كل دا بس ما عوايدو ينوم كدا ويفوتو آذان وصلاة).

وكانت إنصاف قد عادت منتصف الشهر الماضي من رحلة فنية خارجية شملت عدد من مدن كندا التي بدعوة من جامعة (ألبرتا) الكندية ، وأحيت حفلات لصالح الجالية السودانية بمدن (تورونتو) و(كينغستون) و(أدمنتون) وشاركت في معرض للفن والغناء الشعبي.

المصدر : خرطوم ستار

اترك رد

X
X