رائج
الدعم السريع
جانب من قوات الدعم السريع المصدر ارتي عربي

سحب تدريجي لقوات الدعم السريع من اليمن

كشف نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي محمد حمدان دقلو، في الاجتماع الثلاثي للمجلس السيادي، ( السيادي، مجلس الوزراء، قوى الحرية والتغيير)، عن سحب (عشرة) آلاف من قوات الدعم السريع المتواجدين في اليمن ورجوعهم إلى البلاد .

وقالت صحيفة التيّار الصادرة اليوم”الأربعاء” بحسب مصادرها: ” إنّ دقلو ذكر في الاجتماع الثلاثي بالقصر الرئاسي، أنّ عشرة آلاف من قواته انتهت مدتهم باليمن، وسوف يعودون إلى البلاد” .

مواد ذات صلة: حميدتي: لن يهدأ لنا بال حتى يتم حسم التمرد وإكمال جمع السلاح
مواد ذات صلة: حميدتي : لولا الشباب كان الكيزان حكمونا 30 سنة تانية

وأشارت إلى أنّ حميدتي أكّد بأنّه لن يرسل قواتٍ بديلة عنهم إلى اليمن مستقبلاً، منوهة إلى أن القوات سوف تأتي من اليمن تدريجياً .

وقال: ” إنّ الانسحاب لقواته من اليمن قد بدأ فعليًا” .

وأشارت الصحيفة إلى أنّ حميدتي أعلن في الاجتماع الثلاثي أنّه سيوقف القوافل الصحية التي تنظّمها قوات الدعم السريع للولايات السودانية المختلفة .

وذكرت بأن حميدتي سيقوم بإيقاف العربات التي تتبع لهم، والتي تقل المواطنين إلى المحطات المختلفة في العاصمة الخرطوم، وبرّر حميدتي ذلك للانتقادات والهجوم الذي تعرضت له قواته بسبب تلك الخطوات .

تابع على الموقع أيضاً: تهديدات حميدتي تشعل الشارع السوداني تمهيداً للعصيان والإضراب
تابع على الموقع أيضاً: حميدتي: سجون السودان بلا معتقلين سياسيين

وكان السودان منذ مارس 2015، قد اتخذ قراراً تم بموجبه المشاركة في تحالف عسكري تقوده السعودية ضد جماعة “أنصار الله” في اليمن، وأرسلت الخرطوم آلاف الجنود المشاة إلى هناك .

 

المصدر: التيار

اترك رد

X
X