رائج
الكنداكة

وردي من أجل الكنداكة.. فعالية لدعم المرأة

وردي من أجل الكنداكة مبادرة ذات قيمة اجتماعية تحطّم مفهوم العنف والتحامل والتمييز بين الجنسين وتحديد أدوار المرأة السودانية ، متجاهلة أدوارها الفعالة في المجتمع السوداني.

هذه الفعالية تنظمها شركة ديجيتال زون للانتاج، يوم 31 من هذا الشهر ببيت التراث، وتعتبر الفعالية خاتمة لشهر أكتوبر المخصص للتوعية بسرطان الثدي خاصة والاحتفاء بالمرأة ودروها في المجتمع بشكل عام.

عاشت المرأة السودانية أكثر من 30 عامًا من الحتمية والجهل الطبقي، الذين يرتبطان بالعادات والتقاليد التي أثرت بشكل مباشر على الكنداكة وتدعو إلى الصمت الخوف والخجل.

تنظيم الفعاليات يأتي لتنشط دور المرأة وعرضها من خلال جميع النشاطات، كما تساهم في تعزيز وتقدير جهود المرأة السودانية من خلال دورها المهم في المجتمع.

ويهتم الحدث بتسليط الضوء بشكل رئيسي على الكنداكة (المرأة السودانية)، وتصحيح الأفكار الرجولية السلبية ، في ضوء مشاركتهم الشجاعة والثابتة والتقدم المستمر في الماضي والتي تسفر لتصبح طبيبه ومعلمه ومهندسه وغيرها من المهن.

مواضيع ذات صلة: من هي الكنداكة؟ ومن أين جاء الاسم ؟

كما تعمل الفعالية على تعزيز مبدأ التضامن الاجتماعي مع الوعي التام والدعم النفسي الجماعي للإناث اللائي نجين من القمع والذين وقعوا ضحايا للاغتصاب، ومساعدتهم على التخلص من أفكارهم السيئة التي مروا بها أثناء الاعتصام السابق وبعده.

كما ستساهم الفعالية في خلق بيئة مختلفة تحتوي على أنشطة تزيد من الوعي العقلي والإبداع المهني بعد عقود من قيود النظام السابق.

كنداكات الفعالية:

تشارك في الفعالية شخصيات بارزة عملت في المنظمات النسوية، وكان لها دور مهم في المجتمع، تقدم من خلال الحدث اقتراحاتها وتجربتها في الحياة لتساعد الأجيال المقبلة لقيادة المجتمع بأسره.

مواضيع ذات صلة :” She Event “: هي أنثى.. هي قادرة

كما تعتبر منبر مفتوح للمشاركة العامة وتبادل الخبرات الشخصية الناجحة وغيرها من القضايا التي تعمل على تحسين حياة المرأة السودانية.

ويصاحب الفعالية معرض فني وتراثي عن الكنداكة يوضح الجانب النسوي وعظمته في التعبير عن نفسه من خلال اللوحات.

بجانب ذلك معرض للكتاب، الذي يتناول جوانب المرأة العصرية ويعكس رؤيتها المستقبلية المتنوعة.

ومن خلال هذه الفعالية ستقدم خبيرات التجميل ورش لتعليم فنون المكياج.

ويحتوي اليوم أيضاً على أطباء من مختلف التخصصات: نفسية ، تغذية ، اختبار لأعراض سرطان الثدي المبكرة ، الضغط ، مرض السكري والتبرع بالدم.

كما يشتمل على بازار للعديد من المنتجات النسائية الأنيقة والعصرية خاصة بالنسبة للمرأة المستقلة والحديثة.

 

المصدر: خرطوم ستار / إسراء عثمان

اترك رد

X
X