رائج
مواصلات الخرطوم
تجاوزات بالجملة بشركة مواصلات الخرطوم / الشاهد

الكشف عن جملة تجاوزات بشركة مواصلات الخرطوم

طالبت اللجنة التمهيدية لنقابة سائقي شركة مواصلات الخرطوم ، رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، بحل الشركة في وقت كشفت فيه اللجنة عن ممارسات فساد عديدة.

وشملت الممارسات اختفاء مبلغ 450 ألف دولار مخصصاً لاستيراد قطع الغيارات وشراء قطع غيار البصات العاملة في من تجار الشنطة وعمل البصات بنسبة أقل من ١٨٪ من العدد الكلي بأم درمان.

وأرسل  عضو اللجنة التمهيدية لتكوين نقابة سائقي بصات شركة مواصلات الخرطوم هيثم خالد عبد الله، جملةً من الاتهامات وفتح ملفات للفساد خلال في مؤتمر صحفي بالخرطوم، اليوم الثلاثاء.

وأكد سيطرة المؤتمر الوطني، حتى الآن على الشركة الحكومية  مطالباً رئيس الوزراء عبد الله حمدوك باتخاذ قرار بحل الشركة فوراً.

مواد ذات صلة: أزمة المواصلات .. (سكتنا واحدة) تخفيف معاناة المواطنين
مواد ذات صلة: شباب سودانيون يعالجون أزمة المواصلات بأسلوب غاية في الشهامة

وقال: ”الشركة تدار وفق شراكات غامضة وتعمل ضد المواطن وتضع عراقيل على انسياب المواصلات“. وكشف عن اختفاء مبلغ 450 ألف دولار لاستيراد قطع الغيارات ولم تقدم الشركة اي معلومات عن الصفقة والإستيراد .

ولفت عبد الله، إلى أن الشركة تجمع الإيرادات اليومية بشكل عشوائي دون منح مستندات مالية، واتهم بعض الأقسام في الشركة بالمماطلة في توفير قطع الغيار للبصات وشرائها من ”تجار الشنطة”، وأضاف” أغلب قطع الغيار غير مطابقة للمواصفات”.

تجد بالموقع أيضاً: قطار المواصلات.. أحلام يرجى تحقيقها
تجد بالموقع أيضاً: بكاسي الدعم السريع تثير الجدل في الشارع السوداني

إلى ذلك أكد عبد الله، ”أن ٣٢ بصاً فقط تعمل في الخدمة بمدينة أم درمان من جملة 175 بصاً بينها فيما يعمل في خط الحلفاية بحري 13 بصاً من جملة 49 بصاً.

متهماً شركة المواصلات بإيجار البصات للمناسبات الاجتماعية أثناء ساعات الذروة والحاجة إلى المواصلات في محطات الحافلات بالعاصمة السودانية.

 

المصدر: التغيير

اترك رد

X
X