رائج
اتحاد الصاغة
أعضاء شعبة مصدري الذهب يشتبكون بالأيدي / RT Arabic

بالفيديو.. اشتباك بالأيدي خلال تكوين اتحاد الصاغة

شهد المؤتمر الصحفي للجنة التمهيدية لتكوين اتحاد الصاغة خلافاً حاداً بين أعضاء شعبة مصدري الذهب وصل إلى حد الإشتباك بالأيدي أثناء  سير المؤتمر الذي كان من المفترض أن يخصص لإعلان اللجنة التمهيدية لتكوين اتحاد الصاغة.

ونشب الخلاف داخل قاعة المؤتمر الذي أقيم في مركز طيبة برس بالخرطوم اليوم الثلاثاء عندما هاجم مدير شركة كازبلانكا ورئيس شعبة مصدري الذهب المحلولة عبد المنعم الصديق أعضاء اللجنة احتجاجاً على الإطاحة به.

وفاجأ رئيس شعبة مصدري الذهب الجميع داخل عندما دخل إلى قاعة المؤتمر بدأ في مهاجمة المنظمين معلنا بالقول رئيس الاتحاد شرعي ولا يمكن الإطاحة به الأمر الذي تطور ليصل إلى اشتباك بالأيدي مع أعضاء اللجنة التمهيدية.

مواد ذات صلة: الذهب.. استثمار يرعب السكان بجنوب كردفان
مواد ذات صلة: الذهب وراء عودة الاصطفاف أمام المخابز

وحاول رئيس الشعبة التي تم تجميدها وفقا للقرار 20 الصادر من مسجل التنظيمات الشهر الجاري إلى الاعتداء على أحد أعضاء اللجنة التمهيدية أمام الحاضرين بحسب مانقلته صحيفة التغيير الإلكترونية ما اضطر المنظمون إلى الاستنجاد بأفراد الحراسة.

وانتقد المتحدث باسم اللجنة التمهيدية في اتحاد الصاغة مصطفى خاطر، سلوك رئيس شعبة مصدري الذهب عبدالمنعم الصديق، مشدداً على أن هذا الاعتداء لن يوقف مضي اللجنة في استعادة الاتحاد من المؤتمر الوطني.

تجد على الموقع أيضاً: شركة تعدين مغربية تراهن على ذهب السودان
تجد على الموقع أيضاً: تصديق 22 رخصة لشركات أجنبية للعمل بالتعدين

يذكر أن اللجنة التمهيدية لتجمع صاغة وتجار الذهب قد اتهمت في وقت سابق بعض المحسوبين على النظام السابق بتهريب المعدن، وطالبت بالقضاء وتفكيك شبكات التهريب التي شكلها النظام السابق.

وطالب رئيس اللجنة التمهيدية محمد تبيدي، بضرورة إجراء مراجعات لقطاع الذهب وتشديد الرقابة والسماح للشركات بالتصدير وإلزام المصدرين بتوريد حصائل الصادر والتمسك بالجوانب البيئية لإنتاج الذهب.

الفيديو نقلاً عن صفحة الصحفي محمد حمدان بالفيسبوك

المصدر: التغيير

اترك رد

X
X