رائج
قناة mbc
شعار قناة mbc / وسائل تواصل

استياء واسع من قناة mbc لنشر محتوى عنصري عن السودانيين

أبدى عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السودان استيائهم من قناة mbc عقب نشرها مقتطف من إحدى برامجها الكوميدية بدى من خلاله الاستخفاف بالشخصية السودانية.

حيث نشرت قناة mbc ترويجاً للحلقة عبر صفحتها الرسمية بتويتر الأمر الذي قابله رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السودان بعدم رضا كبير بما تم نشره.

وقال د. حسن تاج السر معلقاً على المقطع: “في حين يتوافد الجنود لحماية بلادهم يتفرغون هم للتمايل والهز والوناسة وبرامج السخرية والعنصرية وليست المرة الأولى من هذه القناة ولن تكون الأخيرة ولن يرتدع هؤلاء إلا بأعمال مماثلة تظهر جوانب استكانتهم وحلبهم وما أكثرها”.

مواد ذات صلة: فخري: تبنا توبة نصوحة من النكات العنصرية
مواد ذات صلة: العنصرية .. سرطان كرة القدم
لقطة من الفيديو الذي أثار حفيظة السودانيين

بدورها علقت المغردة باسم أم راشد سودانية قائلة: ” علمتة الرماية فلما اشتد ساعدة رماني …ليس من الأدب أن استخف بمن علمني كيف أقرأ وأكتب وفداني بروحه ودمه من أجلي … عمل المعروف لمن لا يستحق … بدل هذاء الهراء أخبرونا مامدى خوفكم من الحوثي؟؟ وهل تحررتم من عبودية آل سعود؟؟ هل تفهمون معني ثورة ؟ أم نأتي إليكم كذلك لنعلمكم إياها ..

وعقب الحملة الواسعة التي شنها نشطاء سودانيون على القناة، قامت الأخيرة بحذف المقطع لكن دون أن ترفق أي اعتذار، الأمر الذي اعتبره الكثيرين بمثابة الاستخفاف والأمر الغير مقبول، مطالبين من إدارة القناة السعودية تقديم اعتذار رسمي عما بدر منها.

تجد بالموقع أيضاً: أسمر جميل عاجبني لونوا..كحل سواد الليل عيونوا.!
تجد بالموقع أيضاً: ماركة أزياء شهيرة تسحب قطعة ملابس بسبب العنصرية

وكانت الممثلة المصرية شيماء سيف قد أثارت حفيظة السوادنيين على إثر حلقة ببرنامجها “الشقلباظ” خلال شهر رمضان الماضي والتي على إحدى القنوات المصرية.

وطالما أعرب الكثير من السودانيين عن انزعاجهم من الصورة التي رسمتها الدراما والبرامج العربية، إذ عادة مايتم تصوير الشخصية السودانية في قالب الشخص البسيط الذي يميل للكسل والخمول.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X