رائج
عمر القراي
القراي يكشف عن تغيير في المناهج التعليمية المصدر: اليوتيوب

عمر القراي يكشف عن تغيير مرتقب في المناهج الدراسية


كشف مدير المركز القومي للمناهج والبحث التربوي الأستاذ عمر أحمد القراي أنّ تغييرًا كبيرًا سيطال المناهج الدراسية للطلاب بالمدارس السودانية المختلفة .

وقال عمر القراي في تصريحاتٍ لصحيفة التيّار الصادرة اليوم (الأحد) : “ما ممكن طفل عمره 7 سنوات يشيل شنطة كتب يئن بها ظهره ” .

وأضاف القراي : ” أعتقد أنه يمكن اختصارها في كتيّب صغير فقط، لتجنب الكثير من المعاناة بالنسبة للطفل” .

وأكّد بأنهم سيعكفون على مراجعة المناهج التربوية خلال الفترة المقبلة من أجل تنقيحها، بيد أنّه نوّه إلى أنّ ذلك سيتمّ بعد الجلوس مع المختصين والخبراء في مجال التدريس في البلاد .

وسخِر عمر القراي من الحملة التي يقودها ضده مناوئوه من التيار الإسلامي، بأنّه سيجير المناهج لصالح الفكر الجمهوري بقوله : ” ده كلام فاضي” .

وأردف: ” الفكر الجمهوري ليس في حاجة لمناهج المدارس، فهو معروف لدى الجميع ” .

وأبان أنّ المنهج لا يضعه فرد وإنّما لجان ومختصون، لأن ذلك يسهم بشكل كبير في تلاقح الرؤى والأفكار وبالتالي الحصول على أفضل المناهج التي تتناسب مع أعمار الطلاب المختلفة .

وكثرت الشكاوى في الأونة الأخيرة عن تراجع مستوى التعليم في السودان، وعزا بعضهم السبب إلى تراجع الاهتمام الحكومي بالقطاع وإهماله، وعدم تخصيص ميزانية مناسبة له، حيث تمثّل أقلّ من 5 في المائة في زمن الحكومة السابقة، في وقت تتجاوز ميزانيات الدفاع والأمن والقطاعات السيادية نسبة 80 في المائة فما أكثر .

 

المصدر: التيار

اترك رد

X
X