رائج
المولد النبوي
الاحتفال بالمولد النبوي / الكوثر tv

ضوابط لتأمين احتفال المولد النبوي الشريف

أصدرت محلية الخرطوم حزمة من الضوابط الخاصة بتأمين المولد النبوي الشريف للعام 1441 هـ، حيث تقرر الالتزام بالضوابط الممنوحة لجميع الطرق الصوفية والجماعات الإسلامية المشاركة داخل ساحة المولد جاء هذا بناءاً على تعميم صحفي من إعلام محلية الخرطوم تلقت (خرطوم ستار) نسخة منه.

وفي السنوات الماضية شهدت ساحة المولد النبوي بحوش الخليفة العديد من أحداث العنف ما بين جماعات صوفية والجماعات السلفية المتشددة.

مواد ذات صلة: زفة المولد النبوي .. نكهة خاصة في السودان
مواد ذات صلة: بمشاركة كبار نجوم الغناء إتحاد الفنانين ينظم احتفالاً بالمولد النبوي

ومنذ موسيمين لجأت السلطات لإستخدام إجراءات صارمة خوفاً من وقوع أحداث عنف، وتم حظر جهات من الاقتراب من ساحة المولد.

والتي تشمل البعد عن الغلو والتطرف والخطاب الحاد والتراشق بالكلمات التي تمس عظم المناسبة مع الالتزام باستخدام مكبرات الصوت في حدود المواقع المصرح بها.

حتي لاتؤثر علي المناشط في الخيام الأخري، فضلاً عن عدم مزاولة المهن غير المنظمة داخل الساحة وفقاً للاشتراطات الصحية والبيئية وحظر استخدام المفرقعات والألعاب النارية وكل مايهدد السلامة العامة.

كما شددت المحلية علي جميع المشاركين بالانصياع لتوجيهات الأجهزة المختصة في الدخول والخروج من الساحة وأي توجيهات أخري تصدر في حينها.

تجد على الموقع أيضاً: سيف الجامعة في طريقه للإنشاد الديني
تجد على الموقع أيضاً: أزرق طيبة والياقوت شيوخ في مواجهة الاستبداد

ووقفت المحلية علي الاستعدادات الجارية والتحوطات اللازمة داخل ساحة المولد بالسجانة من توفير موقع للشرطة والدفاع المدني والعيادات الطبية.

ومواقع الإسعافات الأولية وبقية الخدمات الأخرى تمهيداً للاحتفال بالمناسبة المباركة الثلاثاء التاسع والعشرين من إكتوبر الجاري.

تجدر الإشارة أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ستكون في التاسع من نوفمبر المقبل.

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X