رائج
منى جحا
الإعلامية منى جحا خلال تقديمها برنامج الملتقى الاقتصادي السوداني الإثيوبي

منى جحا تمثل حواء السودان بآلية حفظ السلام بشرق إفريقيا

عادت الإعلامية منى جحا إلى الأضواء من جديد بعد غياب ولفتت الأنظار بإطلالة أنيقة بعدد من الفضائيات التي بثت مشاركتها في تقديم برنامج الملتقى الاقتصادي السوداني الإثيوبي الأخير الذي نظمه مجلس الأعمال السوداني الإثيوبي المشترك.

وأكدت منى جحا في تصريحات لـ(خرطوم ستار) سعادتها بعودتها للشاشات من خلال تقديمها لليلة السودان بإثيوبيا بعد أن نالت ثقة وجدي ميرغني رئيس المجلس وسفارة السودان بإثيوبيا.

وقالت إنها مشغولة حالياً بالعمل في المكتب الإعلامي بالمكون المدني السوداني بآلية حفظ السلام بشرق إفريقيا بعد أن تم اعتمادها بقائمة الاتحاد الإفريقي بجانب 5 من الإعلاميين السودانيين ويضم المكون أيضاً الشئون السياسية ، حقوق الأنسان والإدارة والمراقبة.

مواضيع ذات صلة: سد النهضة يفجر خلاف حاد بين القاهرة وأديس عبر وسائل التواصل
مواضيع ذات صلة:  الإكسسوارات الأفريقية تزدهر في السودان

وقد اشتهرت منى جحا خلال دراستها للعلوم الإدارية بجامعة الأحفاد للبنات وكانت قد حصلت على جائزة  الموسيقى لأفضل عزف منفرد على آلة (الدرمز) لمدة أربع على مستوى الكليات في أسبوع المرأة وكانت من مؤسسي مهرجان العقل والروح للموسيقى في العام 2008.

منى جحا رفقة المنظمين للملتقى

لمع نجمها بتقديم برنامج (مزازيك) و(مع النجوم) بقناة النيل الأزرق عام 2003  وعملت في راديو الرابعة حوالي 7 سنوات وقدمت برامج كثيرة منها (فيوشن جارت شو ) و(ضوء القمر) ثم انتقلت عام 2012 إلى قناة الشروق وقدمت برنامج (أوركسترا).

وتعد منى جحا من المتميزات في رياضة التنس وقد اختيرت وهي في سن 13 عاماً أصغر بطلة للجمهورية  للتنس الأرضي سيدات وناشئين في السودان وهي من أسرة رياضية فوالدها محمد أحمد جحا كان رئيساً لاتحاد التنس السوداني، والآن هو الرئيس الفخري وأسس نادي السلام للتنس في مدينة الأبيض.

المصدر : خرطوم ستار

اترك رد

X
X