رائج
الكوليرا
ظهور حالات جديدة بالنيل الأزرق المصدر سودان دايلي

ظهور حالات جديدة لمرض الكوليرا بالنيل الأزرق

أشارت غرفة الطوارئ برئاسة المدير العام لوزارة الصحة الوزير المكلف بالنيل الأزرق د.مصطفى جبر الله، إلى أنها وقفت على أسباب ظهور حالات جديدة لمرض الكوليرا بالنيل الأزرق، مبينة أنه تم التأمين على تكثيف الأنشطة الخاصة بالتعزيز والتطهير المنزلي .

ونوهت الغرفة إلى جملة من الملاحظات قدمها أعضاء الغرفة والوفد الاتحادي شملت جميع المحاور والدفع بعدد من التوصيات، أبرزها مواصلة التدخلات بالتركيز على المناطق التي أبلغ عن حالات مصابة فيها وتفعيل لجان الإشراف بجانب تكثيف أنشطة التطهير المنزلي، وإحكام التنسيق مع كل الجهات لضمان نجاح التدخلات.

وكانت عنابر العزل قد استقبلت نهاية الأسبوع الماضي بمنطقة النيل الأزرق حالتي إصابة جديدة بمرض الكوليرا .

وأعلن وزير الصحة أكرم علي التوم “الأربعاء”، عن ظهور لحالات بمرض ”الكوليرا“ في العاصمة السودانية الخرطوم، بعد انتشار المرض بولايتي النيل الأزرق وسنار خلال الأسابيع القليلة الماضية .

وأشار وزير الصحة إلى اكتشاف حالتين في منطقة غرب النيل بأمدرمان، لافتاً إلى أنّ الوزارة قامت بأعمال احترازية لمنع انتشار المرض بالعاصمة المكتظة بالسكان .

ونوه أكرم التوم إلى أن عملهم سوف يكون مكثفاً خلال الفترة المقبلة، حتى تعلن منظمة الصحة العالمية عن خلو السودان من الأوبئة والأمراض .

وحصدت  ” الكوليرا “، بحسب تقرير صادر عن الوزارة مطلع الشهر الحالي، نحو 124 شخصاً في ولايتي النيل الأزرق وسنار جنوبي البلاد، من بين 251 مصاباً خلال فصل الخريف.

يُذكر أن وزارة الصحة الاتحادية وجهت من كل وزارات الصحة بالولايات والعاملين والفاعلين في العمل الصحي بأهمية تكثيف الجهود لتأكيد الاستعداد والإستجابة الفاعلة لأي حالات متوقعة .

 

المصدر: السوداني

اترك رد

X
X