وحدة النقل البري
الهايس السفري المصدر كوش نيوز

مطالبات بإعفاء مدير وحدة النقل البري من منصبه

أكدت الهيئة الفرعية لعمال “الهايس” السفرية مطالبها فيما يتعلق بإقالة مدير إدارة النقل البري بوزارة النقل من منصبه، وذلك على خلفية انتقاده قراراً لمجلس الوزراء يسمح لمنسوبي النقابة بتسيير رحلات بين الولايات .

هذا بجانب تشككه في  عدم مطابقة “الهايس” لإجراءات المواصفة والسلامة المتعارف عليها في السفر للولايات .

وكشف رئيس فرعية الحافلات نصف النقل المعروفة شعبياً بـ “الهايس” السفرية، الرشيد عادل سيد أحمد الكرفابي في تصريحات صحفية، إن مدير النقل البري انتقد قرارات مجلس الوزراء على الهواء مباشرة.

ولفت الكرفابي إلى أن رئيس الوزراء كوّن لجنة فنية لوضع ضوابط لعمل “الهايس” وقال إنهم تفاجأوا بتصريح مدير وحدة النقل مع كونه عضواً في اللجنة الفنية التي كونها المجلس.

ونوه الكرفابي إلى أن مدير الوحدة استبق قرارات مجلس الوزراء بإصدار قرارات بوقف “الهايس”، وناشد رئيس مجلس الوزراء وأمينه العام بإقالة مدير وحدة النقل البري لعدم حياديته، متهماً أياه بالعمل بسياسة الكيل بمكيالين .

وعبّر مدير عام التشغيل بفرعية “الهايس” وداعة عبد الكريم، عن أسفه لصدور التصريحات من مدير وحدة النقل .

وقال عن هذا الأمر : “كان ينبغي على مدير الوحدة أن يكون في موقف الحياد باعتباره عضواً مؤثراً في اللجنة الفنية التي كونها مجلس الوزراء لوضع ضوابط لعمل الهايس” .

وكان المستشار القانوني للهيئة الفرعية للهايس والنقابة العامة لعمال النقل والمواصلات والطيران، بصدد الدفع بمذكرة لمجلس الوزراء في غضون الساعات المقبلة للمطالبة بإبعاد مدير وحدة النقل البري من اللجنة الفنية، كونه لم يلتزم بالحيادية .

المصدر: الصيحة

اترك رد

X
X