رائج
مطاعم كنتاكي
سندوتشات ماكدونالدز المصدر البيان

الكشف عن موعد افتتاح مطاعم كنتاكي بالسودان

كشفت شركة (يام براندز) الأمريكية المالكة لسلسلة مطاعم “كنتاكي” ذائعة الصيت، عن نيّتها لافتتاح ثلاثة فروع لها بالسودان خلال الفترة المقبلة .

وقال تاكالاني سيميليني المتحدث باسم الشركة والتي مقرها ولاية كنتاكي الأمريكية بحسب “سودان تربيون”، ” إنّ الفروع حالياً تحت الإنشاء وستُفتتح منتصف نوفمبر المقبل” .

لكن المسؤولة في الشركة (وستن كادر) نفت بشكل كبير وجود خُطة في الوقت الحالي من أجل الاتجاه نحو السودان.

وكان مُغرِّدون تَداولوا على نطاقٍ واسعٍ الأسبوع الماضي عزم مجموعة “ماكدونالدز” الأمريكية افتتاح فروع لها في السودان نهاية العام الحالي .

حيث قالت  المغردة إيمان عقب انتشار خبر افتتاح سلسلة المطاعم بالسودان:” عموماً كل مطاعم “الفاست فود” أكلها مليان زيوت مهدرجة ومشبعة ومتحولة، ومواد حافظة، وكله غير مفيد، يعني غيّر بتزيد نسبة الإصابة بالأمراض ما بتعمل شي، لو فعلاً كنتاكي ولا ماكدونالدز حيفتحو في السودان دي أخبار غير مبشرة نهائي “.

وكانت الإدارة الأمريكية قد رفعت في أكتوبر 2017 نهائياً العقوبات الاقتصادية الشاملة المفروضة على السودان، ولكن الأخيرة مازالت تضع هذا البلد على قائمة الدول التي ترعى الإرهاب، ما يلقي عليها اللوم في خوف الشركات الأمريكية من التّعامُل مع العاصمة السودانية الخرطوم .

يُذكر أن شركة ماكدونالدز‏ تأسست 15 مايو 1940، وهي إحدى أكبر سلسلة مطاعم الوجبات السريعة في العالم، والطعام الأساسي الذي تعده المطاعم هو البيرجر بأنواعه وأحجامه المختلفة، بجانب البطاطس المقلية .

 

المصدر: سودان تربيون

اترك رد

X
X