رائج
أغلى لاعبين أصحاب أصول سودانية
تقديم هاني مختار مع ناديه الجديد المصدر خرطوم ستار

مختار وعيسى.. يتصدران قائمة أغلى لاعبين أصحاب أصول سودانية بالخارج

عبر  هذه الحلقة من سلسلة اللاعبين أصحاب الأصول السودانية الذين ينشطون بالخارج سنحاول التعرف على القيمة السوقية لأغلى اللاعبين، وفي مقدمتهم هاني مختار ومحمد عيسى .

 يعتبر هاني مختار من ضمن قائمة  أغلى لاعبين أصحاب أصول سودانية في الخارج، وهو الأكثر قيمة سوقية، بعد أن أكمل انتقاله في الفترة الماضية إلى نادي ناشفيل الأمريكي بمبلغ وصل إلى 3 مليون دولار، قادماً من فريق بروندبي الدنماركي على حسب ما نقلته صحيفة ” ذا اتلتيك”. 

بعد ستة أشهر من لعب أول مباراة له في الدوري الأمريكي لكرة القدم، اكتسب نادي ناشفيل إس سي عنصرًا أساسيًا لقائمتهم في الدوري الأمريكي لكرة القدم.

اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا كان يعتبر واحدًا من أفضل المواهب في ألمانيا وقد تطور ليصبح مهاجمًا متعدد الأوجه في الدنمارك. على مدار ثلاثة مواسم مع بروندبي، سجل مختار 27 هدفًا ونجح في صناعة 34 هدف في مسابقات الدوري والكأس.

وقال مختار خلال تقديمه لموقع الدوري الأمريكي :”شعرت بشعور كبير عندما كنت أتحدث مع النادي، شعرت أنها كانت الخطوة الصحيحة بالنسبة لي في حياتي، أعتقد أننا يمكن أن ننمو معاً، هذا هو الشيء الجميل. إنهم يرغبون في بناء شيء رائع ، ولم أنتهي من عملي أريد التطور كذلك  “.

اللاعب محمد عيسى المصدر خرطوم ستار

سيبقى مختار مع بروندبي حتى يناير قبل انضمامه إلى ناشفيل  بصورة رسمية، وسبق لمختار أن لعب لنادي بنفيكا البرتغالي وهيرتا برلين الألماني، وتقلد شارة قيادة المنتخب الألماني تحت ٢١ عام. 

اللاعب الثاني في قائمة أغلى لاعبين أصحاب أصول سودانية من حيث القيمة المالية، هو محمد عيسى مهاجم فريق بيتربوروه يونايتد، والذي كان يلعب في السابق من نادي تشيلتنهام قبل أن ينتقل إلى بريستول سيتي بمبلغ وصل إلى مليون جنية إسترليني .

ولظروف الإصابة التي تعرض لها، إضافة إلى عدم تأقلمه مع الأسلوب التكتيكي لفريق بريستول سيتي فضّل محمد خوض تجربة جديدة لينضم لنادي بيتربوروه يونايتد، الذي ينشط في الليغ ون دوري الدرجة الثانية الانجليزي  بمبلغ وصل إلى 1.25 مليون جنية إسترليني كأغلي لاعب في تاريخ النادي . 

محمد الذي يبلغ من العمر 25 عاماً سجل خلال مشاركته مع تشيلتنهام 25 هدف خلال 50 مباراة بمعدل هدف كل مباراتين، وقد عبر رئيس نادي بيتربوروه دراغ مات أنتوني عن سعادته في نجاح ناديه في الظفر بخدمات محمد عيسى وتحدث في يوم تقديمه قائلاً :”الأمر ليس سرياً أننا حاولنا التعاقد مع مو في أربعة مناسبات، وهو من نوعية المهاجمين الذين يستطيعون وضع الكرة بالشباك من جميع الزوايا، ونأمل أن يحقق نجاحات كبيرة معنا”. 

بالفعل لم يخيب محمد عيسى التوقعات العالية من جماهير ناديه الجديد وبدأ سريعا في لفت الأنظار، خلال 13 مباراة سجل محمد 10 أهداف وقام بصناعة هدف وحيد، ليتصدر قائمة الهدافين إلى الآن مناصفة مع زميلة في الفريق إيفان توني الذي سجل نفس عدد الأهداف، ولكن توني لعب دقائق لعب اكثر 1153 دقيقة مقارنة مع محمد عيسى الذي لعب 1043 .

المصدر: خرطوم ستار/ أحمد بريمة

اترك رد

X
X