رائج
الشاعر المعز عمر بخيت / النيلين

المعز عمر بخيت : ياليت هذا الكون كله نساء

أكد البروفسير المعز عمر بخيت رئيس مبادرة قيادة الثورة السودانية (أثق) ومدير مركز الأميرة الجوهرة بالبحرين والشاعر المعروف سعادته بتدشين المجموعة الشعرية الرابعة الجديدة.

وقال في تصريحات لموقع (خرطوم ستار) إن المجموعة ستكون متوفرة في معرض الخرطوم الدولي للكتاب في نسخته الخامسة عشرة من جناح قصاصات للناشرة آمنة الفضل .

وأوضح ان المجموعة الشعرية الرابعة وتحتوي على أربعة دوواين هي (ياليت هذا الكون كله نساء) و(بحر في رحيق العاصفة) و(إلى امرأة تحيرني الآن) و( عذراً بلادي).

وللمعز إصدارات شعرية حوت على 16 ديوان جمعت في أربعة مجموعات شعرية  وتضم المجموعة الشعرية الأولى أربعة دواوين شعرية هي (السراب والملتقى، البعد الثالث، أوراق للحب والسياسة ومداخل للخروج).

وله تحت الطبع  ستة دواوين شعرية غنائية هي ( لون الشجن، مشتهيك، دسيني في مسامك، آمال مستحيلة، سودانيات، الكلمة للشارع بالإضافة لديوان شذى وظلال والذي طبع ضمن المجموعة الشعرية الثانية).

المعز عمر بخيت رفقة أبناءه / سودافاكس

واشتهر المعز عمر بخيت قبل سقوط نظام الإنقاذ بكتابة قصائد وعد بأن تخرج في ديوان جديد ومن اشهر قصائد الثورية : (فجر الخلاص) و(من كل فج قادمون) و(حالفين نجيب التار لروح المعلم الشهيد أحمد الخير) و (أهديك الفشقة وأهي دي حلايب) .

وكتب أيضاً (يا جيشنا قوم أطلع) و(سقطت سقطت) و(فجر الألق) و(هبة الغضب المقدس) و(طالعين جاينك في التلاتين) و(خرم إبرة) و(حبيبنا الأول السودان) و (يا عهد الشوم أجلك محتوم) و(باسم الله يا كيزان).

يذكر أن الشاعر المعز عمر بخيت هو رئيس قسم الطب الجزيئي، استشاري أمراض المخ والجهاز العصبي  بكلية الطب بجامعة الخليج العربي، له العديد من الاكتشافات العلمية وبراءات الإختراع مع مئات المنشورات والمشاركات في المؤتمرات الطبية والدورات وورش العمل كما حاز على الكثير من الجوائز العالمية.

المصدر : خرطوم ستار

اترك رد

X
X