رائج
مصممة الثياب السودانية ولاء خليل

 مصممة الثياب ولاء خليل: المرأة السودانية هي التي تعطي الثوب جماله

كأغلبية مصممات الثياب السودانية تقدم ولاء خليل تصاميمها حسب طلب الزبون، المواد التي تستخدمها هي الجلد، المرآيا، وكل ما تحس أنه مواكب وجديد، بالاضافة إلى تركيزها على البحث عن الغريب والمختلف، وفي النهاية جودة الخامة هي الحكم على جودة المنتج.

بدأت التصميم من مجال الإكسسوارات ومن ثم وجدت أن الإكسسوارات تحتاج إلى ما يكملها فدخلت مجال عالم تصميم الثياب.

تقول ولاء خليل :” المعلومة الصحيحة أن طريقة انتقاءنا للثوب وطريقة لبس المرأة له هي التي تظهر جمال الثوب وليس العكس كما تعتقد العديد من السيدات “.

بالنسبة لها ليس بالضرورة أن ترتدي كل سيدة تبعاً للموضة أو الثياب الجديدة في السوق، بل عليك أن تختاري حسب ما يليق بك، بلون بشرتك، مع طولك ومع وزنك بالاضافة لشكل جسمك، لتعطي في النهاية صورة كاملة لكل ما تتمنى وتري نفسك من خلاله.

ولأن المرأة السودانية بالاضافة إلى تصميم الثوب والاكسسوارات لديها تفاصيل مثل الحنة والتي من الجيد أن يكون معها أختيار الثوب بسيط لا يحتوي على مشغولات كثيرة.

تعتمد مصممة الثياب ولاء خليل على تصميم الثياب مع اكسسوارات تناسب كل ثوب على حدى، على أساس أن كل ثوب لديه اكسسوار محدد يكمل تصميمه

تعتمد مصممة الثياب ولاء خليل على دراسة زوق الزبونة عندما تقوم بطلب إحدى تصاميمها، وذلك لبميل بعض الزبونات إلى ألوان معينة ولأن الأزياء هي واحدة من الأشياء التي تميز كل شخصية، تركز ولاء على اعتماد تصميم الثياب السودانية يناسب شخصية كل سيدة.

لأختيار اللون الذي يناسبك يجب على السيدة الجلوس في مكان ذو اضاءة جيدة ووضع قماش بلون ذهبي وقماش بلون فضي، لتحديد الأندر تون للبشرة وذلك اعتماداً على لون عروق البشرة هل تميل لدرجات اللون الأخضر؟، أم تميل للون الداكن الأزرق أو البنفسجي؟.

بناء على ذلك فإن الألوان تنقسم إلى دافئة وباردة، فإذا شعرتي أن اللون الفضي أكثر مناسبة مع لون بشرتك هذا يعني أن عليك أختيار الألوان الباردة، مثل درجات الكحلي الرويال البنفسجي البلو، وإذا شعرتِ أن لونك تماشى مع اللون الذهبي أكثر، فعليك بالالوان الحارة مثل الأصفر، البرتقالي..

كما تذكر مصصمة الثياب السودانية أن المناسبة التي تريد السيدة التي حضورها هي التي تحدد تصميم الثوب وشكله حسب هذه المناسبة.

 

المصدر: خرطوم ستار / إسراء عثمان

اترك رد

X
X