رائج
معرض
إحدى لوحات المعرض / خرطوم ستار

معرض صور الثورة السودانية في قلب المتحف القومي

أقام الشاب السوداني إبراهيم حسين معرض خاص بصورة الثورة السودانية وذلك بإحدى قاعات المتحف القومي بالخرطوم، أمس الجمعة وسط حضور واسع من قبل المهتمين بالرسم والصور الفوتوغرافيه.

وأكد إبراهيم حسين الذي درس وتخرج في الولايات المتحدة الأمريكية وأنه جاء إلى السودان عقب الثورة السودانية المجيدة من أجل توثيق تلك اللحظات التاريخية.

وقال إبراهيم حسين في حديث لـ(خرطوم ستار) إن الفكرة جاءته بعد أن ملاحظته لعدم وجود معرض أو متحف متخصص بالتوثيق لثورة ديسمبر التي أذهلت العالم أجمع، لذا أخذت على عاتقي هذه المهمة.

وأوضح بأن المعرض في داخل القاعة مخصص بالكامل للصورة الفوتوغرافية الخاصة بالثورة السودانية، مع تواجد فنانين رسامين في الفناء الخارجي للمتحف يقومون برسم الصورة الخاصة بالثورة السودانية.

ووجه إبراهيم حسين شكره إلى إدارة المتحف القومي التي تقبلت على الفور فكرته ومنحته قاعة خاصة للعرض، مشيراً إلى أنه حاول الاتصال بقوى الحرية والتغيير من أجل المزيد من التنسيق إلا أن الأمور لم تمض كما ينبغي.

إبراهيم حسين صاحب معرض صور الثورة

وأكد إبراهيم على عدم تلقيه أي دعم أو تمويل من أي جهة بل تكفل بنفسه بجميع المصروفات التي وصفها بالبسيطة، مشيرا إلى أنه يعمل على تقليل التكلفة في أي مشروع خاص به، وقال إنه في الفترة القادمة سوف يشارك في إحدى المعارض الفنية بدولة إثيوبيا.

وأضاف بأن مشروع تخرجه في الولايات المتحدة كان عباراة عن زراعة 6 ألف شجرة في ساعتين، وأنه سيعمل على نقل هذا المشروع إلى السودان في محاولة منه لزراعة المدارس وتعليم النشائة أهمية الزراعة.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X