#لبنان_ينتفض
جانب من مظارهات لبنان يوم الجمعة / وسائل تواصل

#لبنان_ينتفض يشعل وسائل التواصل في السودان

أشعل هاشتاج #لبنان_ينتفض الشبكات الاجتماعية في السودان حيث تداول النشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي صوراً لأحداث الاحتجاجات التي دارت في لبنان يوم الجمعة.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة، مقاطع فيديو للاحتجاجات في لبنان، من خلال هاشتاج #لبنان_ينتفض ، والذي تم تداوله على نطاق واسع، في أعقاب تزايد الاحتجاجات.

وأطلقت قوات الأمن اللبنانية الغاز المسيل للدموع، لتفريق المتظاهرين المحتجين في بيروت، في أعقاب خطاب رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، والتي أمهل فيه حكومته 72 ساعة لتقديم إصلاحات ترضي الشعب اللبناني.

ومن المشاهد التي تداولها رواد الشبكات الاجتماعية في السودان، صوراً لفتيات لبنانيات يحملن منشورات تدل على مدى تأثرهم بالثروة السودانية، وفي إحداها كتب: “من عين الحلوة تحية إلى ثوار السودان”.

وكتب في يافطة أخرى: ” تحية لنساء السودان الثائرات”،  كما تم تداول صورة الكنداكة السودانية ولاء صلاح خلال اعتصام القيادة العامة، رفقة صورة أخرى لفتاة لبنانية شاركت في الاحتجاجات، وعلق عليها صاحبها: ” من السودان إلى لبنان..المرأة أيقونة”.

تجدر الإشارة أن الثورات التي اندلعت في المنطقة خلال الأشهر الأخيرة الماضية كان واضحاً فيها مدى تأثرهم بالثورة السودانية والطريقة التي اتبعها الثوار في السودان إلى حين اسقاط النظام.

حيث ساند رواد الشبكات الاجتماعية في السودان الثوار في مصر قبل عدة أسابيع وقاموا بحث الشباب المصري على ضرورة الخروج إلى الشارع والمطالبة بحقوقهم.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X