رائج
لوغاروزيتش
من مباراة المنتخب ضد تنزانيا المصدر كووورة

بعد الخسارة من تنزانيا.. لوغاروزيتش تحت العاصفة

ودع المنتخب السوداني بطولة أمم أفريقيا للمحليين “الشان” بعد الخسارة التي تعرض لها على ملعبه بهدفين مقابل هدف أمام نظيره التنزاني في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا للمحليين بالكاميرون 2020،الأمر الذي وضع الكثير من الضغوطات على المدرب لوغاروزيتش .

وظهر منتخبنا الوطني بصورة متواضعة خصوصاً في الشوط الثاني، الذي تراجع فيه أداء المنتخب بصورة كبيرة، وبالمقابل ظهر الضيوف بشكل مغاير للشكل الذي ظهروا به في دار السلام، حيث خسروا مباراة الذهاب بهدف دون مقابل من توقيع ياسر مزمل .

وبعد اللقاء خرجت الجماهير الكثيفة التي ملأت جنبات إستاد المريخ، حزينة للغاية بسبب الخسارة وضياع فرصة التأهل للنهائيات التي حقق خلالها المركز الثالث في النسخة الماضية بالمغرب.

سأل (خرطوم ستار) المدير الفني المعروف محمد الطيب مورينهو عن أداء منتخبنا الوطني أمام نظيره التنزاني فقال:

” إن الخروج بتلك الطريقة هو مسؤولية المدرب الكرواتي زدرافكو لوغاروزيتش، الذي عجز عن وضع استراتيجية واضحة يكسب بها المباراة “، وتساءل مورينهو عن الخروج بتلك الطريقة رغم التقدم في مباراة الذهاب بدار السلام .

وأوضح مورينهو أن:” المنتخب التنزاني لعب مباراة جيدة وصحح أخطاء مباراته الأولى، كما أن الجهاز الفني للمنتخب التنزاني استعان بعناصر جيدة ضخت الدم في شرايين المنتخب، مؤكداَ تحمل الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني مسؤولية الهزيمة، واصفاً زدرافكو لوغاروزيتش بأنه أقل قامة من تدريب منتخبنا الوطني ويجب أن يستغنى عنه والبحث عن مدرب آخر أفضل كفاءة “.

على سياق متصل تحدث لـ(خرطوم ستار) الكابتن الفاتح الريشة الذي أكد بأن لوغاروزيتش تحت العاصفة حيث قال:

” إن الكرة السودانية تعتمد على اجتهاد اللاعبين، وليس هناك خطة واضحة أو استراتيجية معينة يلعب بها منتخبنا الوطني “.

وأضاف الريشة:” إن المنتخب التنزاني قدم مباراة كبيرة شملت كل فنون كرة القدم الحديثةة”، وأوضح أن مستوى منتخبنا الوطني في جولة الذهاب بدار السلام كان الأفضل ولكن للأسف خيب التوقعات هنا في أمدرمان .

وانتقد الريشة أسلوب اللعب الطويل الذي انتهجه مدرب منتخبنا الوطني لوغارروزيتش، رغم الطول الفارع لأصحاب الأرض الذين نجحوا في السيطرة على كل الكرات العالية، مؤكداً أن منتخبنا الوطني مشلول الأطراف، ولذلك فقد خطورته وعجز عن تكرار فوزه الذي حققه بدار السلام.

وفي ختام حديثه ذكر الريشة:” أن المدير الفني لتنزانيا صدق في وعده عندما قال بأنه سيفوز على السودان ويتأهل لنهائيات الكاميرون 2020 “.

 

المصدر: خرطوم ستار/ أحمد بريمة

اترك رد

X
X