رائج
الطرق والجسور
استمرار صيانة الطرق بالخرطوم المصدر سودان برس

الطرق والجسور.. استمرار صيانة الطرق الرئيسية والفرعية

أكّدت هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه بولاية الخرطوم عن استئناف واستمرار صيانة الطرق الرئيسية والفرعية ليلاً ونهاراً بمحليات الولاية المختلفة، وذلك لجعل الحركة المرورية أسهل لا سيما في أوقات الذروة .

وقامت الهيئة بالتنويه إلى أهمية صيانة الطرق في تحسين انسياب الحركة المرورية، بجانب فك الاختناقات المُرورية في الشوارع الرئيسية والشوارع الفرعية بالعاصمة .

وأعلنت الهيئة عن أنّ وحدات صيانة الطرق التابعة للهيئة، استأنفت “الجمعة” استخدام أكثر من (500) طن خلطة أسفلتية تمت بشوارع مختلفة وهي:” سليمان كشة والطابية والجمهورية ” بمحلية الخرطوم، إلى جانب مدخل موقف (الشقلة – صالحة) بسوق أم درمان الكبير، وشارع كرري بمحلية أم درمان، إضافةً إلى أعمال مداخل موقف المحطة الوسطى، وشارع كسلا مدخل موقف الحاج يوسف بمحلية بحري .

وأقرت هيئة الطرق والجسور بأن الكثير من الشوارع الرئيسية والفرعية تضررت بسبب الأمطار في فصل الخريف، الأمر الذي أدى في كثير من الأحيان إلى ازدحام في حركة السير .

وتشكو الطرق والجسور في العاصمة السودانية الخرطوم، من الانهيار وإنعدام التأهيل سواء كانت طرق داخلية أو قومية، كما أن الضيق الاقتصادي في البلد جعل من تنفيذ وتأهيل الطرق والجسور والتخطيط حبرٌ على ورق .

يُذكر بأن التحديات الكبيرة لحكومة الفترة الانتقالية تتزايد مع اتساع رقعة المشكلة الاقتصادية في السودان، حيث أصبحت البنى التحتية المتهالكة تتصدر ملف إيصال الخدمات للمناطق المختلفة بما فيها مناطق الإنتاج .

المصدر: صحيفة الصيحة

اترك رد

X
X