رائج
زدرافكو لوغاروزيتش
الكرواتي لوغاروسيتش رفقة لاعبي المنتخب الوطني المصدر صحيفة كورة سودانية

هل يستحق زدرافكو لوغاروزيتش تجديد عقده؟ 

اقترب موعد انتهاء عقد المدير الفني لمنتخبنا الوطني زدرافكو لوغاروزيتش من النهاية وهو الأمر الذي آثار الكثير من الجدل حول أحقية استمراره مديراً فنياً للمنتخب الوطني .

البعض مؤيد لاستمرار الكرواتي حتى يجد الفرصة الكافية لتقديم ما عنده ومن أنصار هذا الاتجاه البروفيسور كمال شداد رئيس الاتحاد العام والبعض الآخر يرفض استمراريته مع المنتخب ويرون أنه لم يقدم شيئاً للمنتخبات الوطنية التي أشرف عليها ولم يترك بصمة تدريبية واضحة سواء كان ذلك مع المنتخب الأول أو المنتخبات الأخرى “أولمبي، شباب، ناشئين”.

ظلت المنتخبات الوطنية تعاني من مشاكل في الأجهزة الفنية لأن كل الاتحادات التي تعاقبت على إدارة الكرة في البلاد فشلت في التعاقد مع خبير كروي معروف لتدريب المنتخبات الوطنية بسبب عجزها في دفع المرتبات.

الكابتن شوقي عبد العزيز تحدث لـ “خرطوم ستار ” وقال:

” ان الفترة التي قضاها المدرب الكرواتي يحب أن تخضع للتقييم الفني، حتى يحكم عليها بالطريقة الصحيحة”، موضحاً بأنه تحدث بصورة شخصية مع كمال شداد وأكد له بأن زدرافكو فشل في الإشراف على تدريب المنتخبات الوطنية، خصوصاً أن الإشراف على منتخبات متعددة في أوقات مختلفة أمر صعب للغاية .

وأكد شوقي بأن الدليل على ذلك هو أن المنتخب الأولمبي نال هزيمة ثقيلة أمام نيجريا بالخمسة بسبب انشغال المدرب الكرواتي بمباراة المنتخب الأول أمام تشاد، موضحاً بأن لوغاروزيتش لم يضيف  أي أسلوب تكتيكي للمنتخب الأول، حيث كانت نتائج المنتخبات الوطنية المختلفة مخيبة للأمال، مؤكداً أنه شخصياً لا يؤيد استمراره للأسباب التي ذكرها.

المدير الفني المعروف محمد الطيب مورينهو قال لـ”خرطوم ستار” : ” إن المدرب الكرواتي زدرافكو لوغاروزيتش لم يضيف جديداً للمنتخب الوطني ولم يحقق أي نتائج ملفتة للنظر خلال فترته الماضية” .

وأوضح مورينهو بأنه من أنصار التعاقد مع مدير فني أجني صاحب سيرة ذاتية معروفة واسم كبير، بجانب التركيز على المدارس السنية التي حققت نجاحات كبيرة في دول الخليج وأن عدد كبير من نجوم المنتخب السعودي من خريجي المدراس السنية. 

الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني الأول سيقابل يوم غداً الجمعة، نظيره التنزاني في مباراة الإياب لبطولة أمم أفريقيا للمحليين بملعب المريخ بعد أن حقق الفوز ذهاباً بهدف دون مقابل من توقيع ياسر مزمل.

 

 

المصدر: خرطوم ستار/أحمد بريمة

اترك رد

X
X