رائج
احتياجات الهلال
فريق الهلال السوداني المصدر كووورة

الفنيون يكشفون احتياجات الهلال في التسجيلات

كشفت مباريات الهلال الأخيرة في بطولة الدوري الممتاز بأن الفريق يعاني من مشكلة كبيرة في عمق دفاعه، فقد كسب الفريق نقطة وحيدة من أصل 9 نقاط في المباريات الثلاثة الأخيرة، وهذا الأمر لم يحدث في تاريخ نادي الهلال القريب .

حيث خسر الهلال بملعبه أمام هلال كادوقلي بهدفين مقابل هدف، ثم خسر أمام الأمل عطبرة بهدف من ركلة جزاء، وتعادل مع مضيفه الأهلي عطبرة بهدفين لكل بعد مباراة فشل الهلال خلالها في المحافظة على تقدمه.

محصلة المباريات الثلاثة الأخيرة كشفت أن الأزرق سجل 3 أهداف واستقبلت شباكه خمسة أهداف، وهو الأمر الذي يؤكد أن الفريق يعاني من مشكلة كبيرة في خط الدفاع والوسط الدفاعي والهجوم أيضاً .

الهلال كان قد خرج من بطولة كأس الملك محمد السادس بسبب خطأ دفاعي في الزمن القاتل وهو الأمر الذي جعل رئيس الهلال أشرف سيد أحمد الكاردينال يصدر قراراً بشطب المدافع حسين الجريف من الكشوفات وتحميله سبب الخروج من البطولة .

إذا نظرنا لقائمة المدافعين بكشف الفريق نجدها تضم كل من عبد اللطيف بوي، السمؤال، عمار الدمازين، محمد المعتصم، ونجد أن بوي والسمؤال هما في الأساس لاعبين يجيدون اللعب على الأطراف وتم توليفهم للدفاع، بينما عمار الدمازين هو مدافع حقيقي، ولكنه يعاني من إصابة ولا أحد يعلم متى يعود للمشاركة، بينما محمد المعتصم مدافع تنقصه الخبرة.
يشارك الهلال في مجموعات دوري أبطال أفريقيا وتتزامن مشاركته مع انطلاقة التسجيلات الرئيسية، وهي فرصة كبيرة لمجلس إدارة نادي الهلال لتدعيم صفوف الفريق بعدد من اللاعبين خصوصاً الذين يجيدون اللعب في الدفاع.

سأل “خرطوم ستار” المدير الفني المعروف محمد الطيب مورينهو عن احتياجات الهلال في التسجيلات المقبلة بعد تدني مستوى الفريق في مباريات الدوري الممتاز، فقال: ” إن الهلال بحاجة لثلاثة مدافعين، قلب دفاع وظهيرين، أيمن وأيسر، وأيضاً الفريق بحاجة للاعب وسط محور سريع الحركة وبحاجة لصانع ألعاب ولـ 2 من رؤوس الحربة ” .

الكابتن شوقي عبد العزيز قال لـ”خرطوم ستار” عن احتياجات الهلال ”  إن التسجيلات في الهلال ضرورية ونجد أن هناك خانات لا يوجد بها لاعبين مثل الدفاع، الذي يعتمد خلاله الفريق على التوليف، وهو ما يجعلنا نتساءل عن محمد المعتصم، وهو مدافع معروف، وعن عمار الدمازين، وحقيقة إصابته، فإن كان لن يعود قريباً يجب أن نبحث عن بديل له، بينما صهيب الثعلب يحتاج لوقفة ويجب أن يخضع للمحاسبة حتى يترك الغياب من المباريات” .

 

 

المصدر: خرطوم ستار/ أحمد بريمة

اترك رد

X
X