رائج
منظمة الرابطة الاجتماعية
الفنان محمد ميرغني / آخر لحظة

منظمة الرابطة الاجتماعية في زيارة للفنان محمد ميرغني

في إطار إعزاز القيم والموروثات وتقديم الوفاء للذين قدمو العطاء قام عدد من أعضاء منظمة الرابطة الاجتماعية بزيارة وتكريم الفنان محمد ميرغني الرجل الذي جمل الحياة بصوتة ومعاصرتة في حقبة تاريخية مهمة.

وقال عضو الرابطة، الإعلامي عماد كونس، لـ(خرطوم ستار) أن الزيارة جاءت من قبل أعضاء المنظمة لرد الجميل لأستاذ ومربي قدم الكثير للوطن والجمال.

الجدير بالذكر أن منظمة الرابطة الاجتماعية تأسست في العام 2015 عن طريق رجل الأعمال حمدي الخندقاوي وتضم نخبة من أبناء الوطن بالخارج والداخل من كل الفئات، وتواصل نشاطها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

بدوره شكر الفنان محمد ميرغني المنظمة على الزيارة، وقال بإنه يفتقد الفنانين محمود عبدالعزيز ونادر خضر في هذه الأيام نسبة لوجود مجموعة من الأغنيات الوطنية القيمة الخاصة به.

وأبدى ميرغني سعادته الكبيرة بنشاط المنظمة المتعدد في المجالات الثقافية بالبلاد مشيداً بدورها في إرثاء قيم الوطن وإعلاء الشأن الثقافي والإبداعي بالبلاد.

وكشف الفنان محمد ميرغني أن الوفاء للشهداء شيء ضروري حتي تحقق الثورة كل غاياتها التي باتت قريبة بعد التوافق الذي تم في البلاد.

وقال ميرغني: “إن ثمن ذلك التوافق وأي خطوات قادمة هو دماء الشهداء الذين يستحقون الوفاء”.

وأضاف: ”إن شباب السودان لم يبخلوا على الوطن وظلوا في كل يوم يؤكدون وعيهم وبسالتهم وتضحياتهم وتقديم أرواحهم رخيصة من أجل الحرية والسلام والعدالة” .

وكشف عن عمل غنائي وطني جديد، صاغ كلماته الشاعر الراحل سيد أحمد الحاردلو، قال بأنه سوف يتم تقديمه قريباً.

يُذكر أن الفنان محمد ميرغني ولد بحي السيد المكي بأمدرمان سنة 1945م، وبدأ دراسته الأولية بمدرسة شيخ أمين بجوار سينما الوطنية بالخرطوم بحري وأكمل تعليمه بمدارس الأحفاد بأمدرمان ومعهد التربية بشندي والذي تخرج منه مدرسًا، ومارس مهنة التدريس وتردد على عدد من المدارس حتى بلوغه سن المعاش سنة 2008م.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X