رائج
تلفزيون السودان
شعار التلفزيون القومي / القدس العربي

فوز تلفزيون السودان بالجائزة الاولى في التبادلات العربية

أعلنت اللجنة الدائمة للأخبار التابعة لاتحاد إذاعات الدول العربية (إسبو) فوز تلفزيون السودان بالجائزة الأولي لأفضل منسقي التبادلات الإخبارية للعام 2019م وفازت التلفزة المغربية بالجائزة الثانية.

وقدم مدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون إبراهيم البزعي التهنئة للشعب السوداني بالفوز الذي وصفه بالمستحق، وأكد في تصريحات لـ(خرطوم ستار) أن تلفزيون السودان الذي تأسس في العام 1962 كان الثالث في المنطقة وظل يكسب الجوائز في المحافل الاقليمية والدولية.

وأشار البزعي إلى أن الفوز تزامن مع استضافة تلفزيون السودان لاجتماعات (الإسبو) في ديسمبر القادم واحتفالاته باليوبيل الذهبي ومرور 50 عاماً على تأسيسه في مدينة أم درمان في عهد الزعيم الأزهري مطلع العام 1969.

من جانبه أشاد مدير إدارة الأخبار والبرامج السياسية بالهيئة جابر الزين بالدور الكبير للعاملين في المجال الإخباري بالتلفزيون،

وقال إن كاميرات التلفزيون كانت حاضرة في كل الفعاليات بالعاصمة والولايات ونقل أهم الأحداث الكبرى خلال الثورة وقدمتها للتلفزيونات العربية في إطار التبادل ونالت معها الجائزة.

وقال الإعلامي بقسم التبادلات  كافي البابو كافي إن فوز التلفزيون يأتي متزامناً مع ثورة التغيير وأنه جاء رغم أن جميع العاملين يعملون في ظل ظروف صعبة ونقص في أدوات العمل  وقطع الإنترنت وصعوبة الوصول إلى مركز الأخبار لكنهم تحملوا الصعاب مثل بقية زملائهم من أجل أداء الواجب.

ويعتبر فوز تلفزيون السودان بالمركز الأول من بين تلفزيونات كل الدول العربية التي تتوفر لها كل الإمكانيات أمر عظيم يستحق الاحتفاء فهو فوز ينسب لكل العاملين بالتلفزيون أنجزه نيابة عنهم العاملون بالتبادل الإخباري.

وقدم التحية لشركاء النجاح من منسوبي مكتب الخرطوم للتغطيات من مهندسين ومصورين ومحررين وقسم المراسلين وفني المونتاج بالأخبار منوها إلى جهد قدمه مدير إدارة التبادلات السابق محمد أحمد جوة والمدير الحالي أمال عمر علي.

وقد وجد التلفزيون خلال الفترة الماضية هجوماً مكثفا بوسائل التواصل الاجتماعي بعد بثه لفيلم خفافيش الظلام الذي تضمن مشاهد معادية للثورة والثوار.

يذكر أن الأمين العام لاتحاد الإذاعات العربية هو المهندس السوداني عبد الرحيم سليمان.

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X