رائج
الدكتور عبد القادر
عبد القادر سالم رفقة البعثة الألمانية المصدر النيلين

فرقة ألمانية تستعين بأغنيات الدكتور عبد القادر سالم

تعقد فرقة (أكاديمية الموسيقي العالمية بألمانيا) مجموعة من الورش المتعلقة بتنوع الموسيقى على مستوى العالم في العاصمة السودانية الخرطوم خلال الأيام القادمة .

وتتواجد بعثة الفرقة الألمانية بالخرطوم في إطار التجهيز لورش الموسيقى التي يتوقع أن تعمل إضافة إلى تنوع الموسيقى على نبذ العنف ودعم ثقافة التنوع في المجتمعات المختلفة .

وعملت البعثة على الاستعانة بأغنيات الدكتور عبد القادر سالم رئيس اتحاد المهن الموسيقية والفنية، وذلك لتنفيذها خلال الورش والمشاركة بها فى مهرجان “ساما” للموسيقى الذي يقام سنوياً بدعم من الاتحاد الأوروبي.

وتستعين الفرقة بأغنيات الدكتور عبد القادر لعلمها بمكانة الدكتور محلياً وعالمياً بعد مشاركته باسم السودان في العديد من المهرجانات العالمية والعربية، وتضم الفرقة موسيقيين من ألمانيا، ويتوقع أن ينضم إليهم جزء من الموسيقيين السودانيين في سياق التنوع الثقافي والموسيقى للبلدين .

وزار وفد الأكاديمية، اتحاد الفنانين بأمدرمان، مطلع الأسبوع الحالي، والتقى أعضاء الاتحاد بقيادة رئيس الاتحاد، عبد القادر سالم ، ونائبه، نجم الدين الفاضل، والأمين العام، سيف الجامعة، بالإضافة إلى صلاح خليل، ومحمد سليمان أبوسريع، والتاج عبد الله .

وأعلنت الأكاديمية تنظيمها لدورة تدريبية في الموسيقى المتقدمة بالتعاون مع اتحاد الفنانين.

ورحب نائب رئيس الاتحاد سيف الجامعة، بالخطوة التي اعتبرها إيجابية في سياق تطوير الموسيقى حول العالم، وأشار للأدوار المهمة التي تلعبها الموسيقى في التعريف بين الشعوب وخلق علائق المحبة .

يُذكر أن الفنان عبد القادر سالم سوف يشارك في ختام فعاليات مهرجان “ساما” المقرر في 27 أكتوبر الحالي بالحديقة الدولية بمصاحبة فرقة أكاديمية الموسيقى العالمية الألمانية .

المصدر: بلاد النيلين

اترك رد

X
X