رائج
الحوثي
جانب من القوات السودانية المتواجدة في اليمن / سودان برس

الحوثي يقدم عرضاً على حكومة حمدوك بخصوص الأسرى

قدم عضو المجلس السياسي لجماعة أنصار الله الحوثي اليمنية، محمد علي الحوثي، اليوم الثلاثاء، عرضاً للحكومة السودانية الجديدة، للتشاور بشأن أسرى من قواتها المشاركة ضمن تحالف عاصفة الحزم بقيادة المملكة العربية السعودية.

وقال الحوثي في تغريدة على حسابه في تويتر: “لم يكن بغريب على الشعب السوداني الثائر موقفه الكبير للدفاع عن أحد أبنائه المعتقل بمصر قبل أسابيع، لكن لفت انتباهي أسر مجموعة اليوم التحقوا بمن سبقهم بمعارك تحالف العدوان في اليمن”.

وأضاف: “عدم الالتفات إلى هؤلاء وتركهم يتعرضون للأسر والقتل اليومي خطأ مع أننا حاضرون للتشاور مع الثوار السودانيين”.

وفي العام الماضي أوردت وسائل إعلام يمنية عدداً من مقاطع الفيديو والصور حول معارك تقول إنها تمكنت خلالها القوات اليمنية التابعة لجماعة أنصار الله “الحوثي” والقوات اليمنية الموالية لها من تكبيد القوات السودانية خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وأظهرت قناة “الساحات التلفزيونية” الداعمة لجماعة أنصار الله الحوثية فيديوهات للمعارك وصوراً لقتلى وجنود سودانيين تحت قبضة القوات اليمنية الحوثية وحلفاءها.

وتضاربت الأرقام بشأن العدد الحقيقي للضحايا السودانيين في اليمن، ورغماً عن ذلك طالب البرلمان السوداني في 30 أبريل 2018م، طالب البشير بسحب القوات السودانية المشاركة مع التحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن.

ومنذ بداية الثورة السودانية في ديسمبر الماضي ظلت إحدى مطالب الشارع السوداني متمثلة في سحب الجنود السودانيين المشاركين ضمن تحالف عاصفة الحزم.

 

المصدر: يمني برس

اترك رد

X
X