رائج
اللاعبين أصحاب الأصول السودانية
لؤي الحلاوي المصدر خرطوم ستار

لؤي الحلاوي: حلم جلب اللاعبين أصحاب الأصول السودانية أصبح واقعاً معاشاً

أعلن الدكتور حسن برقو رئيس لجنة المنتخبات الوطنية في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس من أجل تكوين الرابطة القومية لتشجيع المنتخبات الوطنية عن الاتفاق مع عدد من اللاعبين أصحاب الأصول السودانية الذين ينشطون بالخارج لتمثيل منتخبنا الوطني .

وهم كل من محمد عيسى وأحمد يونس، يس خالد، أسامة مالك، محمد أمين، ويتوقع مشاركة هؤلاء أمام موريشيوص يوم 11 من الشهر القادم .

(خرطوم ستار) جلس مباشرة مع الأستاذ لؤي الحلاوي رئيس لجنة تنسيق شؤون اللاعبين أصحاب الأصول السودانية بالخارج وأول من بدأ الفكرة في حديث مطول .

متي ظهرت فكرة جلب اللاعبين أصحاب الأصول السودانية لتمثيل منتخباتنا الوطنية؟

البداية كانت في العام 2014 عندما كنت مسؤول عن القسم الرياضي بجهاز المغتربين ولفت نظري في ذلك الوقت تواجد عدد من المواهب الرياضية من أبناء المغتربين ومن تلك اللحظة بدأت الفكرة لقيام نادي للمغتربين .

كيف تطورت الفكرة بعد ذلك وأصبحت بصفة رسمية؟

في العام 2015 قمت بتأسيس نادي المغتربين الرياضي الثقافي الاجتماعي وينشط حالياً بالدوري المحلي بالخرطوم، وكانت الفكرة هي اكتشاف المواهب الرياضية من أبناء المغتربين في دول الخليج بصفة عامة وتطورت الفكرة من نادي المغتربين إلى تدعيم المنتخبات الوطنية .

هل وجدتم تجاوب من المسؤولين في الاتحاد السوداني لكرة القدم؟

أذكر أنني التقيت البروفيسور كمال شداد في العام 2017 وطرحت له الفكرة وكلفني بحصر اللاعبين أصحاب الأصول السودانية بدول المهجر وخلال عام حصرت 28 لاعب وتم تشكيل لجنة للمواصلة في هذه الفكرة وتكفل شداد بجميع نثريات هؤلاء اللاعبين.

لوي الحلاوري رفقة محرر خرطوم ستار

ما الذي لفت نظرك وأنت تتواصل مع هؤلاء اللاعبين الذين لم يسبق لبعضهم زيارة السوداني حتى؟

وجدت رغبة كبيرة لعدد من آباء اللاعبين من أجل تمثيل أبنائهم للمنتخب الوطني وقد تكفل بعضهم بالتذاكر والإقامة من مالهم الخاص وهذا يدل على أن حب الوطن يجري في دم الجميع حتى وان ابتعدوا عنه.

تجربة عمار طيفور مع المنتخب الأولمبي دعمت الفكرة وجعلت الإعلام يتطرق لهذا الأمر مارأيك؟

بكل تأكيد تألق عمار طيفور وهو من اللاعبين أصحاب الأصول السودانية بالخارج مع المنتخب الأولمبي أشاد به عدد كبير من المتابعين وجعلت مدرب المنتخب الأول يضعه في قائمة خياراته وقد جعل تألقه وسائل الإعلام المختلفة تدعم الفكرة.

ماهي خطتك القادمة في هذا الملف؟

الان يتواصل معي عدد كبير من المواهب داخل وخارج السودان والخطة القادمة هي إنشاء تطبيق رياضي باسم (الحريف) يكون من أجل تسويق اللاعبين للخارج وأيضاً للداخل عبر تقنية الفيديو وتوفير معلومات هؤلاء اللاعبين.

بكل تأكيد هناك عدد من المؤسسات الإعلامية والأشخاص الذين وقفوا معكم في الفكرة ماذا تريد أن تقول لهم؟

أنا شاكر جداً لكل الشباب الذين دعموا الفكرة ومن ضمنم (صفحة (اللاعبين السودانين بدول المهجر)، وموقع (خرطوم ستار) و (زول سبورت) وبعض الشباب أمثالك وعصام خريف، أبوبكر الماحي، يوسف أبو سن، وكل من تناول الموضوع بالإيجاب .

 

 

المصدر: خرطوم ستار/ أحمد بريمة

اترك رد

X
X