رائج
الحرية والتغيير
شعار قوى إعلان الحرية والتغيير المصدر أخبار السودان

الحرية والتغيير تكشف عن تفاصيل البرنامج الإسعافي والسياسات البديلة

ذكر مصدر بقوى الحرية والتغيير لصحيفة (السوداني) الصادرة اليوم الأحد:” إن قوى الحرية والتغيير ستسلم رئيس الوزراء د.عبد الله حمدوك اليوم البرنامج الإسعافي والسياسات البديلة “.

ومن المقرر أن يتضمن مشروع البرنامج الإسعافي على عدة محاور مختلفة، منها محور إيقاف الحرب وإزالة آثارها وبناء السلام، ومحور التحول الديمقراطي بجانب، ومحور الاقتصاد والتنمية والسياسات المالية، والاستثمار، بالإضافة إلى محور بناء المواطن السوداني، ومحور العلاقات الخارجية .

وتضمنت الأهداف العامة لبرنامج السياسات إيقاف الحرب في جميع مناطق النزاع في السودان،و وضع أسس السلام، إزالة الفقر، إقامة علاقات دولية متوازنة وضع الأسس لتحول ديمقراطي، والتصدي للاحتياجات الاجتماعية الأساسية، إنهاء النزاعات الداخلية بين القوى السياسية المختلفة .

وفي السياق كان رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك قد كشف في منتصف سبتمبر الماضي عن مشاريع قصيرة المدى تتعلق بمعالجة القضايا الاساسية كالخلل في الميزانية .

وأوضح حمدوك بأن الحرب في البلاد يصرف فيها قرابة الـ80% من الميزانية العامة للدولة، وهو أمر وجب الانتباه له والعمل على تطويره بمعالجة قضايا الحرب، مستقبلاً خلال الفترة الانتقالية .

يُذكر أنه ومنذ أدائه اليمين الدستورية، بدأ حمدوك في مشاورات واسعة مع مكونات القوى السياسية المختلفة للاطلاع على رؤيتها بالنسبة إلى حل قضايا البلاد المختلفة، إضافة إلى تدارس المعايير التي أُجمع عليها لاختيار وزراء الحكومة الانتقالية والتي تتمثل في الكفاءة والقدرة على إحداث التغيير المنشود .

 

المصدر: السوداني

اترك رد

X
X