رائج
لجنة المعلمين
أرشيفية لطلاب المدارس المصدر السودان اليوم

بأمر لجنة المعلمين: لا دراسة اليوم وموكب حاشد لمجلس الوزراء

أكدت الأستاذة قمرية عمر عضو لجنة المعلمين المركزية بأنّ اليوم “السبت” لن تفتح المدارس قاعات الدراسة للطلاب، لجهة أنّ لجنة المعلمين تواثقوا على عطلة السبت في جميع مدارس الولاية .

وكشفت قمرية في تصريحاتٍ لصحيفة (الجريدة) الصادرة صباح اليوم “السبت” عن عزم اللجنة لتسيير موكب حاشد، صوب مجلس الوزراء من أجل تنفيذ وقفة احتجاجية .

وشدّدت قمرية على أنّ قرار إلغاء عطلة السبت أصبح غير مبرّرًا، في ظلّ إلغاء عطلتي الفترة والدورة المدرسية .

وأوضحت أنّ إدارة التعليم في البلاد كانت في وقتٍ سابق قد اتخذت إجراءاتٍ عاجلة لمعالجة الفجوة الزمنية من خلال ضغط الجدول الأسبوعي الدوري إلى ثمانية حصص بدلاً عن ست، وذلك من أجل الحصول على أكبر قدر ممكن من حصص التعويض عن الفترة التي توقفت فيها الدراسة بالنسبة للطلاب .

وناشدت قمرية أولياء أمور الطلاب بعدم السماح لأبنائهم الطلاب بالخروج من المنازل اليوم من أجل الذهاب إلى المدارس .

وكانت الحكومة الانتقالية في البلاد قد ناشدت بتهيئة البيئة المدرسية وتأهيل المدارس المتضررة جراء السيول والفيضانات والعوامل الآخرى .

يُذكر أن المجلس العسكري الانتقالي في البلاد كان قد علّق الدراسة بالمدارس نهاية شهر يوليو، في أعقاب الاحتجاجات التي اجتاحت الولايات السودانية المختلفة، بسبب مقتل عدد من الطلاب بمدينة الأبيض عاصمة ولاية شمال كردفان .

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن استئناف الدراسة بمدارس العاصمة يوم الثلاثاء الموافق العشرين من أغسطس لمراحل الأساس والثانوي والرياض بجميع ولايات السودان بعد توقفٍ دام لأسابيع بسبب الاحتجاجات بالبلاد .

المصدر: الجريدة

اترك رد

X
X