رائج
عبد الله عبد الرازق
الكوميديان عبد الله عبد الرازق المصدر الفيس بوك

عبد الله عبد الرازق: الكوميديا تعالج الكثير من القضايا الاجتماعية

أكد الكوميديان عبد الله عبد الرازق الشهير بـ ( الخزين ) بأن الكوميديا في السودان تعتبر من القضايا التي تعمل على معالجة الكثير من الاشكالات في المجتمع السوداني بكافة أطيافه .

وعبر عن سعادته بالعمل رفقة فرقة تيراب الكوميديا التي قدمت له الكثير في مشواره، ولم يخفي بأنه تعلم الكثير على يد الزملاء الذين رافقوه في الفرقة طيلة السنين الماضية .

وعن أكثر الشخصيات قرباً إلى قلبه والتي يقوم بتأديتها في المسارح المختلفة قال عبد الله:” شخصية عوض الجيد، وزهراء، بجانب شخصية الخزين “.

وشارك عبد الرازق في العديد من المسرحيات الكوميدية رفقة عدد من نجوم الدراما السودانية، من بينهم  محمد موسي وذاكر سعيد بالإضافة إلى أسامة جنكيز و عبد اللطيف الطريفي وغيرهم من النجوم .

وقدم الكوميديان عبد الرازق أعمالاً درامية لقت العديد من النجاحات لا سيما في فرقة تيراب الكوميديا، حيث أطل  في مسرحية مدرسة المشاغبين بدور (الخزين) .

وبالمقابل ذكر عبد الرازق بأنه ليس كل كوميدي يمكنه أن يكون كوميدي، لأن ذلك يتوقف على شكله الخارجي والإحساس الداخلي لديه، فالكوميديا موهبة من عند الله سبحانه وتعالى .

وعن صفات الكوميديان في السودان بشكل عام قال عبد الرازق بإنه يجب أن يتوفر عنده بشكل أساسي عامل سرعة البديهة والإحساس، فعلى سبيل المثال أحياناً الدور الذي يؤديه جنكيز لا يمكن أن يؤديه عبد اللطيف الطريفي وهكذا .

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X