رائج
شحنة مخدرات
قائد قوات الدعم السريع حيمدتي يتفقد ضبط شحنة المخدرات / العين الإخبارية

ضبط أكبر شحنة مخدرات بالخرطوم

تمكنت قوات الدعم السريع، الأربعاء، من ضبط أكبر شحنة مخدرات بالخرطوم ووقف قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو على الضبطية بأرض المعسكرات بسوبا، بحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا).

وقال بيان صحفي للناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع الأربعاء أن إدارة الاستخبارات بالدعم السريع تمكنت من ضبط شحنة مخدرات بمنطقة خطاب بمواقف الشاحنات جوار المرور السريع مخبأ بداخلها كمية من المخدرات تقدر كميتها بسبعة ملايين حبة وقيمتها ب630 مليون جنيه وتقدر بالريال السعودي ب315 مليون ريال.

وأوضح الناطق الرسمي أن الحاوية تحركت من ميناء اللاذقية السورية يوم 5-9-2019 محملة ظاهريا بالفواكه التفاح والكمثرة ووصلت ميناء بورتسودان يوم 30-9-2019 تم التفتيش والفحص بواسطة الجمارك ومكافحة المخدرات بالميناء ووصلت الحاوية الخرطوم يوم الخميس 3-10 وتم تفريغها بالسوق المركزي بالخرطوم وكان المخطط إعادة شحن الحاوية بالبصل وإعادة التصدير إلى السعودية لاستلامها بواسطة صاحب الشحنة الأصلية بالسعودية.

مصريين وسوريين

وأضاف أنه تم التعرف على الأطراف المنفذة للعملية والمستفيدة منها بالسودان والسعودية وتم التحفظ على سائق شحنة المخدرات ومخلص الشحنة وصاحب شركة الشحن والوسيط الذي ساعد على استئجار الشاحنة ومورد الفواكه في الساعات الأولى من صباح الأربعاء وتم القبض على 4 مصريين وسوريين من العناصر الأجنبية المنفذة بالسودان داخل عربة ثلاجة مبردة بمنطقة الرصيرص وجاري القبض على السوري الذي كان دوره في العملية إعادة شحن الحاوية بصل وإعادة تصديرها للسعودية كما تم التعرف على صاحب الشحنة الأصلي (الفواكه – والبصل) بالسعودية وسيتم تسليم المتهمين لجهات الاختصاص لإكمال الإجراءات الجنائية والقضائية.

وأوضح الناطق الرسمي في بيانه أن مثل هذه الجرائم توضح أسلوب الشبكات الإجرامية المنظمة والطابع الإجرامي الدولي الذي تقف خلفه عصابات ذات نفوذ متمدد عبر الدول وتستخدم فيه كل الأساليب والسبل لتنفيذ أجندتها وعملياتها.

كما أبرز البيان مهام قوات الدعم السريع في الدفاع عن حياض الوطن ومواجهة التهديدات الداخلية والخارجية وأن محاربة الاتجار بالبشر ومحاربة تهريب المخدرات من صميم عملها وأن الظاهرة قد انحسرت بفضل جهود الدعم السريع والشرطة.

وأشار سيادته إلى جهود قوات الدعم السريع في مكافحة تهريب السلع بكل أنواعها والوقود والذهب والأسلحة والعربات عبر المنافذ المختلفة.

وأشاد بجهود استخبارات الدعم السريع التي تصب في تصحيح المسارات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية.

 

المصدر: سونا

اترك رد

X
X