رائج
الجالية السودانية في واشنطن
جانب من احتفالات الجالية السودانية بواشنطن المصدر اليوتيوب

بالفيديو.. الجالية السودانية في واشنطن تحتفل بالمدنية

أقيم بالعاصمة الأمريكية واشنطن احتفالاً من قبل الجالية السودانية على شرف الحكومة المدنية، وأعرب الحضور عن سعادتهم بالتغيير الذي حدث في البلاد  .

وعُرض في الاحتفال جانب من الموروثات السودانية الأصيلة التي توضح ارتباط الجالية السودانية بالوطن بالرغم من  بعد المسافة .

وقام السودانيون بإلقاء نشد العلم وسط بهجة وفرحة كبيرة من الحضور، وسط دموع البعض الذين أعربوا عن تذكرهم لشهداء القيادة العامة .

جانب من احتفالات الجالية السودانية بواشنطن المصدر اليوتيوبب

وشهدت الجالية السودانية في واشنطن تواجد المطربة السودانية أمال النور، بجانب بعض الشعراء والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعية المختلفة، وفقد الحفل تواجد الفنان عبد الكريم الكابلي بداعي المرض .

وهنأ عدد من الحضور الشعب السوداني على نجاح الثورة السودانية، موضحين بأنهم لم يكونوا متواجدين ولكنهم ظلوا بقلوبهم وبدعواتهم يناصرون الشعب السوداني .

وتداول الحضور التهاني والتبريكات بحلول المدنية في البلاد، معربين عن أملهم في رؤية سودان جديد مختلف عن السودان الذي عانى لمدة 30 عام من حكم الإنقاذ .

وفي السياق كان رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك قد عقد لقاء مع الجالية السودانية بنيويورك ونوه بالتطورات الإيجابية التي يشهدها السودان فضلاً عن الوقوف على أوضاع الجالية .

يُذكر أن زيارة رئيس مجلس الوزراء للولايات المتحدة الأميركية جاءت لعكس صورة السودان الجديدة بعد الثورة التي أطاحت الرئيس السابق عمر البشير بعد فترة حكم استمرت نحو 30 عاماً .

ويأمل السودانيون في أن ينهي الاتفاق بشأن المرحلة الانتقالية، الموقع في أغسطس الماضي، اضطرابات متواصلة في البلد منذ أن عزلت قيادة الجيش البشير .

 

المصدر: خرطوم ستار  

اترك رد

X
X