رائج
إحسان فقيري
إحسان فقيري المصدر فيسبوك

إحسان فقيري تحصل على جائزة حقوق الإنسان لمجلس فايمار بألمانيا

نالت الدكتورة السودانية ورئيسة مبادرة لا لقهر النساء جائزة حقوق الإنسان من مدينة فاليمار الألمانية من منظمة الدفاع عن الشعوب .

وهنأت (وزارة الأرض والجاليات الناشطة) المدافعة عن حقوق الإنسان إحسان فقيري بعد حصولها على جائزة حقوق الإنسان، معتبرة بأن تتويج فقيري جاء نتيجة لاجتهادها وتفوقها في المجالات الإنسانية المختلفة، بجانب صبرها على الكثير من الهنات في سبيل دفاعها عن حقوق الإنسان .

وقد اختارت اللجنة الاستشارية لحقوق الإنسان إحسان فقيري من السودان بجانب ليلى مصطفى فاخوري من المغرب لمنحهما الجائزة هذا العام .

وجاء في نص بيان أصدره المجلس في اجتماع عقده بفايمار في 21 من يونيو الماضي:” إن اللجنة الاستشارية لحقوق الإنسان أختارت كلاً من إحسان فقيري والفاخوري لنيل الجائزة نظراً لنضالهما وصمودهما أمام حملات القمع والترهيب والانتقام التي يتعرضون لها “.

ويعرف عن فقيري بأنها تواظب على حضور محاكمات الطلاب والنشطاء وتيسير تواصل المراقبين والنشطاء الغربيين مع النشطاء وأسر الأسرى، وقد تعرضت للتوقيف والاستنطاق لمرات عديدة  .

ومن المقرر أن يتم منح الجائزة في حفل عام بفايمار عاصمة مقاطعة ثيرينغن وسط المانيا في العاشر من ديسمبر المقبل الذي سيصادف اليوم العالمي لحقوق الإنسان في العالم .

يُذكر أن حقوق الإنسان في ألمانيا تتمتع بمستوى عال من الحماية، نظريًا وعمليًا، وهي مكرسة في الدستور الألماني ” القانون الأساسي لجمهورية ألمانيا الاتحادية “، وصادقت الدولة على معظم معاهدات حقوق الإنسان الدولية .

المصدر: رصد

اترك رد

X
X