رائج
اليوم العالمي للصحة النفسية
اليوم العالمي للصحة النفسية المصدر اليونسيف

مأمون سوار الدهب يغني في اليوم العالمي للصحة النفسية

يستضيف منتدى مركز راشد دياب مساء اليوم عدد من اختصاصيي الصحة النفسية في البلاد في إطار (اليوم العالمي للصحة النفسية) في السودان والذي يوافق الخميس الـ10 من أكتوبر للعام 2019 .

ومن المقرر أن يطل المطرب الشاب مأمون سوار الدهب، على جمهور مركز راشد دياب للفنون، حيث يقدم فواصل غنائية خلال المنتدى، وسيقدم مجموعة من أعماله الغنائية الخاصة لدعم المنتدى .

ويتيح اليوم العالمي للصحة النفسية فرصة لإذكاء الوعي بقضايا الصحة النفسية في السودان وتعبئة الجهود من أجل دعم الصحة النفسية.

ويهدف المنتدى إلى زيادة الوعي حول قضايا الصحة النفسية، والعقلية في جميع أنحاء العالم، والتعريف بمخاطر التوتر النفسي، وعلاقته بالأمراض الأخرى، وحشد الجهود لدعم الصحة النفسية والعقلية.

وسوف يناقش المنتدى في العام الحالي التركيز على منع الانتحار في المجتمع، حيث كشف تقرير الأمم المتحدة بأن ما يقرب من 8 مليون شخص في العالم يُودي بحياته كل عام عن طريق الانتحار .

وخلاف قضايا الانتحار فإن المنتدى سوف يناقش القضايا التي تتعلق بالأمراض النفسية وأثرها على الشخص المريض وطرق التعامل مع المرضى .

وتمثّل كل حالة انتحار مأساة تصيب الأُسَر والمجتمعات المحلية والبلدان قاطبةً بما لها من تداعيات طويلة الأمد على أولئك الذين يتركهم المنتحرون وراءهم .

ويعتبر الانتحار ثاني الأسباب الرئيسية للوفاة في أوساط تتراوح أعمارهم بين 15 و29 عاماً على نطاق العالم.

يُذكر أن أول احتفال باليوم العالمي للصحة النفسية كان في العام 1992م، وذلك بناءً على مبادرة من الاتحاد العالمي للصحة النفسية .

المصدر: آخر لحظة

اترك رد

X
X