رائج
نادي الهلال
جمهور الهلال المصدر الفيس بوك

فتح أبواب نادي الهلال بين الرفض و القبول

قررت لجنة الاستئنافات فتح أبواب نادي الهلال للجمهور وشطب طلب مجلس إدارة النادي الذي طعن في قرار مفوضية الشباب والرياضة التي قررت في وقت سابق فتح أبواب النادي للجمهور بعد أن كانت الأبواب مغلقة لفترة طويلة .

وقالت المفوضية في بيانها بأنها ستقوم بفتح أبواب النادي يوم 16 الجاري إذا لم يستجيب مجلس إدارة الهلال لقرارها ورغبة الجماهير في فتح الأبواب، حيث تعتبر فترة قفل أبواب النادي هي الأطول في تاريخ النادي وقد امتد الأمر ليصل إلى 4 سنوات .

وكان مجلس إدارة الهلال قد قرر قفل أبواب النادي بعد شروعه في ثورة المنشآت في الاستاد وبناء الجوهرة الزرقاء التي تعتبر مفخرة للأهلة .

تواصل “خرطوم ستار” مع المشجع الهلالي المعروف عبد الرحمن الحريفاوي وسأله عن قرار لجنة الاستئنافات بفتح أبواب النادي فقال: ” إن القرار سليم ويجد التأييد من الجمهور خصوصاً وأن النادي كان مغلق لفترة طويلة، حيث يعتبر الملاذ للجماهير التي تقضي فيه الأمسيات وتناقش أحوال ناديها” .

ووصف قرار قفل النادي بأنه غير مقبول أبداً ولا يمكن أن يذهب رواد النادي وأعضائه إلى الأندية المجاورة لنادي الهلال مثل نادي التاج وأن رواد نادي الهلال ظلوا مرتبطين بالنادي منذ تأسيسه ولا يجب أن نحرمهم منه .

استطلع “خرطوم ستار” أيضا أحمد دولة نائب الأمين العام لنادي الهلال الأسبق فقال أنه مع فتح الأبواب للجمهور ولكن مع الالتزام بالضوابط واللوائح التي يصدرها مجلس إدارة الهلال .

وواصل دولة حديثه بأنه يتمنى أن يفتح النادي للجمهور حتى يمارس النادي نشاطاته الأخرى الاجتماعية والثقافية وأن الهلال أساساً نادي رياضي واجتماعي وثقافي وجمهور الهلال ظل مرتبط بناديه لسنوات طويلة

وكانت لجنة الاستئنافات أصدرت الاثنين قراراً قضى بشطب طلب مجلس الهلال بإيقاف خطوة مفوضية الشباب والرياضية بولاية الخرطوم بفتح الأبواب أمام الجماهير، وقالت لجنة الاستئنافات إنها تؤيد قرار المفوضية بفتح أبواب النادي بأعجل ما تيسر، وكان المجلس الأعلى للشباب والرياضة قد وجه في السادس عشر من سبتمبر الماضي، مجلس الهلال بفتح الأبواب أمام الأعضاء مانحاً مهلة لأسبوع وذلك على خلفية الدفاع بمذكرة من أنصاره احتجاجاً على إغلاق دار النادي أمامهم لأربعة أعوام .

 

 

المصدر: خرطوم ستار/ أحمد بريمة

اترك رد

X
X