رائج
غرامات
جواز سوداني / الشرق الأوسط

السودان يبدأ تطبيق غرامات على تجاوز مدة التأشيرة

صرح السفير ياسر محمود هاشم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، بأن السلطات السودانية بدأت في توقيع غرامات تأخير على المقيمين الأجانب الذين تجاوزوا مدة التأشيرات الرسمية التي دخلوا بها البلاد، ومن بينهم المواطنين المصريين.

وتصل قيمة تلك الغرامة إلى خمسين جنيه سوداني عن كل يوم تأخير في مغادرة البلاد بأثر رجعي منذ تاريخ إنتهاء صلاحية تأشيرة الدخول.

وأبان مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج بجميع المواطنين المصريين المقيمين بالسودان الشقيق والراغبين في السفر إليها الالتزام التام بمدة صلاحية التأشيرات الرسمية لدى وصولهم إلى السودان.

مؤكداً على ضرورة الإلتزام بإصدار إقامات رسمية وتقنين تواجدهم في السودان لمن لديهم الحق في إستخراج الإقامة سواء للعمل أو الدراسة أو غيرها من الأسباب،

وشدد السفير على ضرورة مراجعة الجهات السودانية المختصة قبل تاريخ السفر بوقت كاف للتأكُد من عدم وجود غرامات مستحقة عليهم، حتى لا يفاجأ المقيم عند سفره لمغادرة السودان بوجود تلك الغرامات، وتضطر السلطات السودانية عندئذٍ لتعطيل إجراءات سفره.

تجدر الإشارة أن السودان أعلن الشهر الماضي عن قرار بإعادة النظر في ملفات الأجانب المجنسين، خلال فترة حكم الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير، والنظر في مدى استيفائهم الشروط القانونية، إضافة إلى حملات أمنية هدفها مراقبة إذن العمل.

وأثار القرار حينها موجة من القلق والترقب سادت بين أواسط اللاجئين الفلسطينيين والسوريين وبقية الجنسيات المتواجدة بكثافة في السودان.

 

المصدر: الشرق الأوسط

اترك رد

X
X