رائج
الوزيرة ولاء البوشي
الوزيرة ولاء البوشي المصدر النيلين

7 محامين يتولون قضية الوزيرة ولاء البوشي ضد عبد الحي

كشفت وزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي عن أن قضيتها ضد الداعية عبد الحي يوسف سوف يتولاها سبعة محامين، وذلك في سياق الاتهام في البلاغ الجنائي الذي تقدمت به ضد الداعية على خلفية اتهامه لها بالردة .

ويضم فريق المحامين الذي سيتولى الاتهام كلاً من: محمود الشاذلي عثمان، والشريف علي الشريف، ومحمد يوسف محمد عبدالرحمن، ومعاذ آدم محمد آدم، ويونان أيوب محجوب، وشريف محمد شريف، وآمنة روبينا عابدين.

وترتكز الدعوى على مخالفة الداعية يوسف للعديد من مواد القانون الجنائي لسنة ١٩٩١ تعديل ٢٠١٥ حسب وجهة النظر القانونية، وكذلك مخالفته لبعض نصوص الوثيقة الدستورية ٢٠١٩، فيما يخص  الحريات الدينية، وحرية العقيدة والعبادة، والحق في الحياة الكريمة والإنسانية والمواطنة أساس الحقوق والواجبات .

وقالت الوزيرة ولاء البوشي في رسالة بعثت بها للشعب السوداني عبر مواقع التواصل الاجتماعي يوم  الإثنين:” إن فريق الاتهام قام بتضمين المخالفات الدستورية تحسباً لأي إجراءات أخرى غير جنائية لتكون العريضة شاملة الشقين المخالفات الجنائية والدستورية “.

يُذكر أن رجل الدين الإسلامي المعروف، شن هجوماً عنيفاً على الحكومة الانتقالية المشكلة حديثاً في البلاد، وذلك أثناء خطبته للمصلين يوم الجمعة، متهماً وزيرة الشباب والرياضة بالانشغال عن أزمات البلاد بالترويج لقضايا غير مهمة بينها كرة قدم النساء في البلاد .

وفي السياق كان تيار نصرة الشريعة ودولة القانون قد أصدر بياناً، الإثنين، يتعلق بالدعوى الجنائية التي رفعتها الوزيرة ولاء البوشي ضد عبد الحي، متهمة أياه بمخالفة العديد من مواد القانون الجنائي .

المصدر: مركز الخرطوم للإعلام

اترك رد

X
X