رائج
نايلسات
شعار قناة الشروق الفضائية / وسائل تواصل

نايلسات تقطع الشارة عن الشروق وتهدد النيل الأزرق

قامت إدارة القمر الصناعي نايلسات اليوم الثلاثاء بقطع الشارة عن قناة الشروق الفضائية بعد تراكم مديونيتها التي فاقت الـ ٣٧٠ ألف دولار ولم تقم القناة بسدادها لتخرج عن الخدمة.

وفي ذات الصياغ أمهلت النايلسات قناة النيل الأزرق مدة أسبوع لتسديد أكثر من ٢٥٠ ألف دولار، وذلك بحسب مسئول الإعلام في نايسات الأستاذ معاوية السقا.

وفي حال عدم سداد قناة النيل الأزرق سيكون مصيرها مصير قناة الشروق بقطع الشارة والخروج عن الخدمة.

وكانت الشركة العربية للاتصالات عربسات اتخذت ذات الإجراءت بعد عجز قناة النيل الأزرق عن سداد مايفوق ٧٥٠ ألف دولار وظلت هذه الديون عالقة مما اضطرت عرب سات بمقاضاة الشاشة الزرقاء لاستيرداد حقوقها.

وسبق أن قامت إدارة القمر الصناعي (عربسات) بقطع بث القناة في أواخر العام 2018م، حيث كانت القناة الزرقاء في ذلك الوقت تبث عبر قمر نايلسات.

وقلل حينها مسؤول بقناة النيل الأزرق من أثر قطع قمر (عربسات) الخدمة عن الفضائية ووصفه بغير المؤثر والمحدود.

وأوضح المسؤول أن تأخر سداد مديونية القناة للقمر الصناعي يعود إلى ظروف التحويل بالدولار خلال الفترة السابقة وتراجع سعر الجنيه وهو أمر مقدور عليه، مبيناً أن القناة سوف تسدد كافة المديونيات.

واعتبر أن إقدام القمر الصناعي قطع الخدمة عن القناة، يعود لعدم الاستجابة لطرحهم بالانتقال حصرياً لديهم ووضعت القناة شروطاً للانتقال لعربسات لأن الانتقال حصرياً ستفقد الكثير من المشاهدين والإعلانات.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X