رائج
فريق الهلال السوداني المصدر كووورة

من يتحمل نزيف النقاط في فريق الهلال ؟

واصل الهلال نزيفه للنقاط في بطولة الدوري الممتاز بعد خسارته أمام الأمل عطبرة بهدف دون مقابل في المباراة التي جرت على ملعب إستاد عطبرة، وكان الأزرق قد خسر في المباراة الماضية أمام هلال كادوقلي بهدفين مقابل هدف بملعبه بأمدرمان وهو ما يجعل الهلال يخسر مباراتين متتاليتين .

أثارت الخسارة التي تعرض لها الفريق أمام  الأمل عطبرة ردود فعل عنيفة وغاضبة تجاه العروض المتواضعة التي يقدمها الهلال في المباريات الأخيرة، فالبعض يحملها لمجلس الإدراة والبعض الآخر يحملها للجهاز الفني واللاعبين .

يعتبر فقدان ست نقاط في مباراتين متتاليتين ظاهرة غريبة على فريق الهلال لم تحدث له في السنوات الأخيرة وهو الأمر الذي يجعل جماهير الهلال تتخوف من أن يفقد الفريق البطولة للعام الثاني على التوالي وأيضا تتخوف أكثر من التحدي القادم وهو دوري المجموعات لبطولة أبطال أفريقيا .

في الفترة الأخيرة كانت معظم مستويات الفريق غير مقنعة وحتى المباراة التي وصل عبرها لدوري المجموعات من أبطال أفريقيا أمام إنيمبا كان مستوى الهلال باهتاً مما جعل الجمهور يشك في قدرة الفريق على الصمود في دوري المجموعات.

المدير الفني محمد الطيب مورينهو تحدث لـ(خرطوم ستار) وقال:” أنا غير مندهش لخسارة الهلال لمباراتين على التوالي ببطولة الدوري الممتاز، لأن مستوى الفريق في الفترة الأخيرة كان متراجعاً، كما أن الهلال يعاني من مشاكل كبيرة في بعض مراكز اللعب، فبعض لاعبيه مستوياتهم متواضعة وليست في قامة الهلال “.

وأضاف مورينهو:” إن الهلال في حاجة لإعادة وترتيب أوراقه قبل انطلاقة دوري المجموعات لأن هذه المنافسة تضم أندية كبيرة ولاعبين كبار لذلك يجب أن يرتفع الأداء الفني للهلال حتى يواكب هذه الأندية الكبيرة “.

وواصل مورينهو حديثه مؤكداً:” أن الهلال لعب 4 مباريات ببطولة دوري أبطال أفريقيا ولم يقدم المستوى المطلوب وحتى جمهوره اقتنع بأن الهلال لن يصمد في هذه البطولة إلا إذا ارتفع مستوى اللاعبين في فترة قبل بداية دوري المجموعات “.

الكابتن الفاتح الريشة لاعب الهلال السابق ذكر لـ(خرطوم ستار) بأن الهلال خسر أمام الأمل عطبرة لأنه لعب باستراتيجية غير واضحة مبيناً أن الأمل عطبرة لعب بدوافع قوية وأسلوب لعب واضح من المدرب كفاح صالح، والهلال نادي كبير ويجب أن يمتلك لاعبين كبار يصنعون الفارق مهما كانت دوافع الخصم، فالمقارنة معدومه بين الهلال صاحب الإمكانيات الكبيرة والأمل عطبرة المتطلع لمركز متقدم بالدرجة الممتازة .

وحمل الريشة تراجع مستويات الهلال في الفترة الأخيرة لمجلس الإدارة والجهاز الفني على حد سواء .

 

المصدر: خرطوم ستار/ أحمد بريمة

اترك رد

X
X