رائج
منتجع سما السياحي
جانب من الجلسات في منتجع سما المصدر خرطوم ستار

منتجع سما السياحي.. أوقات لا تُنسى على شاطئ النيل

بعد ساعات العمل الطويلة في الغالب يبحث الكثيرون منا عن مكان لقضاء أوقات جميلة، أو عن مكان يتخلصون فيه من رهق العمل وضغوطات الحياة اليومية نرشدكم بالذهاب إلى منتج سما السياحي .

الجلسات حول النيل هي الأكثر جذباً للباحثين عن الهواء النقي، لكن إن كان المكان على سطح النيل وحوله فسيكون له مميزات كثيرة، وفي هذه المساحة عزيزي القاريء نرشدك على مكان ربما كنت تبحث عنه في العاصمة السودانية الخرطوم .

منتجع سما السياحي يقع في شارع النيل قبالة جامعة الخرطوم وغرب كبري القوات المسلحة، جزء منه على الشاطيء النيلي، والجزء الآخر فوق النيل أي يقع في عوامتين ثابتتين في الشاطيء .

غروب الشمس في المنتج المصدر خرطوم ستار

يتكون المنتجع من عدة كافيهات تتوسطها مساحة خضراء (نجيلة) بها عدد من الكراسي والطاولات يقضي فيها الزبائن أوقاتهم بعد الحصول على طلباتهم، كما توجد طاولات للعب الكتشينة.

كذلك يوجد بالمنتجع نادي مشاهدة، وتوجد فيه مظلات لمرتادي المكان نهاراً، بالإضافة للأماكن المخصصة للعائلات، ومراجيح للأطفال .

رحلات نيلية

يوجد على شاطيء المنتجع عوامات متحركة، يتم تأجيرها لإقامة الحفلات المختلفة، كاعياد الميلاد، والتخاريج، ويتراوح سعر إيجار العوامة لمدة ساعة ما بين 1000 و 1200 جنيه، ويمكن توفير الخدمات أكل وشرب بتكلفة حسب طلب الزبائن .

ولمن يريدون الجولات على النيل توجد قوارب صغيرة، تسع حوالي 20 شخص، إيجار الساعة حوالي 700 جنيه، كما توجد بهذه القوارب أطواق نجاة، كواحدة من إجراءات السلامة.

فعاليات سما

تنظم إدارة منتجع منتجع سما السياحي بازارات، وتقيم ليالي غنائية كل خميس تقدم فيها فنانين شباب، بالإضافة للبرامج الثقافية، ويمكن معرفة هذه البرامج من خلال صفحة المنتجع على الفيسبوك .

تبدأ ساعات العمل في المنتجع من 9ص إلى 12 منتصف الليل، وتقدم فيه مشروبات باردة وساخنة، عصائر طبيعية وسندوتشات، تتراوح أسعارها ما بين 20 إلى 40 جنيه للمشروبات، 40 لي 60 جنيه للسندوتشات .

منتجع سما السياحي المصدر خرطوم ستار

مرافق عامة :

يوجد بالمنتجع موقف سيارات وحمامات للرجال والنساء، ومصلّى .

الغروب في سما :

من أجمل اللحظات التي يمكن يقضيها الشخص هي الغروب في سما، فما يميز الموقع إنه يقع بين جسري النيل الأزرق والمك نمر، ويقابل شاطيء الأملاك بحري، ومنظر الشمس فوق توتي وخيوطها تتوسد النيل الأزرق، هذا المنظر من منتجع سما له وقع خاص على نفس من يراه، وبعد مغيب الشمس تسطع إضاءة الكباري والبنايات الشاهقة في بحري هذه أيضا مناظر ساحرة، ننصحكم بمشاهدتها وتنسّم الهواء العليل هناك .

ملاحظات على المنتجع :

– توجد به بعض الممرات غير المرصوفة، وعند الأمطار يصعب المرور حولها .

– الحمامات تحتاج لمراقبة من الإدارة لتنظيفها، وتوفير الماء والصابون .

المصدر: خرطوم ستار/ علي كردفاني

اترك رد

X
X