رائج
عاملون بتلفزيون السودان
جانب من وقفة المحتجين في هيئة الإذاعة والتلفزيون المصدر خرطوم ستار

عاملون بتلفزيون السودان ينظمون وقفة ضد تعيين ماهر أبو الجوخ

نظم عدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام وعشرات من العاملين بهيئة الإذاعة والتلفزيون من إدارات الأخبار والشؤون السياسية والهندسة والتصوير الاثنين وقفة احتجاجية جوار مسجد الإذاعة وأمام مكتب المدير العام للهيئة إبراهيم البزعي .

وشارك في الوقفة التي استمرت لدقائق أعضاء من لجنة الإعلام المرئي والمسموع الجديدة بالهيئة بهتافات (مدنية خيار الشعب) .

وطالب العاملون بالهيئة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك ووزير الإعلام فيصل محمد صالح بأن يكون المدير الجديد للهيئة من داخل حوش الإذاعة والتلفزيون، وتم رفع لافتات ترفض تعين أي شخص في أي إدارة من خارج الهيئة.

و أعلن عدد من المحتجين رفضهم لتعيين الإعلامي ماهر أبو الجوخ مديراً عاماً للأخبار والشؤون السياسية، وذلك عقب تداول أخبار عن تعيينه في وظيفة بالدرجة الأولى .

جانب من المحتجيب في هيئة الإذاعة والتلفزيون المصدر خرطوم ستار

وقال أحد قادة الوقفة فضّل حجب اسمه في تصريحات لـ(خرطوم ستار) :” إن تعيين الرجل يخالف كل الأسس القانونية للخدمة المدنية كونه خارج الهيئة وتخرّج حديثاً ولا يملك خبرة كافية، بالإضافة إلى أن تعيينه يشبه التعيين في عهد النظام البائد ويشكل ضربة لكل أعراف وقوانين الخدمة المدنية “.

وقال آخر:” إن وفد من لجنة الإعلام قد التقى وزير الإعلام في وقت سابق في اجتماع مطول، وتم التوصل خلاله إلى نتائج مثمرة تصب في مصلحة العمل، واتفق فيه على برنامج محدد واتفاق إطاري لأجل تطوير الهيئة، وليس من بنوده تعيين شخص من خارج الهيئة، وأنهم سوف يقفون ضد خطوة التعيين حتى وإن جاءت بدعم من الوزير لأنها تخالف القانون “.

وقال محتجون:” إن هيئة الإذاعة والتلفزيون لا تنقصها الخبرات والكفاءات الوطنية، ولا تحتاج لمثل هذه القرارات التي تتخطاهم في التعيين وتعيين مدراء من خارج الهيئة وتقصي من هم بالداخل في فعل يتنافى مع شعارات الثورة في الحرية والسلام والعدالة “.

وفي السياق وجدت الوقفة الاحتجاجية نقداً عنيفاً وهجوماً كاسحاً وسخرية بمواقع التواصل الاجتماعي حيث أكد عدد من المهتمين بمجال الإعلام أن الوقفة كان يجب أن تكون ضد المدير السابق إسماعيل عيساوي، وأن اللافتات كان يجب أن تُرفع إعتذاراً للمشاهدين عقب بث الفيلم المسيء للثورة المسمى بخفافيش الظلام .

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X