رائج
وزارة التجارة
جانب من كميات غاز المخبارز المصدر smc

وزارة التجارة: توفير كميات من غاز تشغيل المخابز بالعاصمة

أكدت وزارة التجارة والصناعة بولاية الخرطوم عن توفير الكميات المطلوبة من الغاز لتشغيل المخابز، مبينة أن الكميات المخصصة لولاية الخرطوم من غاز الطبخ ومن ضمنها المخابز تصل كاملة للولاية .

وكشف د. عادل عبدالعزيز مدير قطاع التجارة والتعاون وشؤون المستهلك بالوزارة في تصريح لـ(المركز القومي السوداني للخدمات الصحفية) عن وجود بعض العقبات في عمليات توزيع الغاز، وذلك يعود إلى ظروف الخريف المختلفة .

وأشار عبدالعزيز إلى أن بعض الشركات تجد صعوبات في توصيل الغاز من المصفاة لداخل العاصمة الخرطوم.

ونوه عبدالعزيز إلى أن هناك العديد من الجهود لإيجاد الحلول العاجلة للمشاكل التي تواجه المخابز في العاصمة الخرطوم .

وفي السياق كشف الخبير الاقتصادي في مجال التجارة الإلكترونية، د.أسامة محمد عثمان عن خطة لحل أزمة الوقود بالبلاد خلال الفترة القادمة .

وقدم أسامة مقترحاً بإجراء عمل إحصائي دقيق لعدد العربات مستهلكات الوقود ومتوسط استهلاك العربة الواحدة وتقسيمها لفئات حسب متوسط الاستهلاك مع مراعاة نوع وطبيعة الاستهلاك، تجاري زراعي، صناعي، شخصي، وأخرى.. وتحديد حصة إسبوعية لكل فئة تصرف عبر بطاقة ممغنطة حسب المنطقة الجغرافية.

وأشار إلى إمكانية رفع الحكومة الدعم تدريجياً من الوقود على سنتين بتدرج نصف سنوي حتى يرفع بصورة نهائية في نهاية العام الثاني على أن تلتزم الدولة بتقديم دعم مباشر نقدي لأصحاب الدخل الضعيف والمتوسط بطريقة عادلة وليست متساوية مع مراعاة طبيعة ونوع نشاط الفرد مقروناً مع دخله الشهري الذي يحصل عليه .

 

المصدر: smc

اترك رد

X
X