رائج
الحكم عثمان آدم
الحكم موسى هارباً من الجماهير المصدر صحيفة عكاظ

الحكم عثمان آدم يروي تفاصيل مهزلة العيلفون

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعية المختلفة قبل أيام مقطع فيديو لحكم سوداني وهو يهرب من ملعب كرة قدم إثر مطاردته من الجماهير الغاضبة في منطقة العيلفون ولكن قليلون من يعرفون تفاصيل الحادثة .

وقال الحكم عثمان آدم في لقاء بقناة سكاي نيوز عربية:” أنا حكم قومي من الاتحاد السوداني لكرة القدم ومنضوي تحت اتحاد العيلفون المحلي لكرة القدم”.

وأضاف عن حادثة اللقاء:” هي مباراة بين فريق المريخ وفريق بدر في اتحاد العيلفون المحلي في بطولة كأس السودان “.

و واصل:” ما حدث هو أن المباراة كانت تجري بشكل طبيعي، وفي الدقيقة 66 من زمن اللقاء، احتسبت الهدف الرابع لفريق بدر، فكان هناك احتجاجاً من قبل اللاعبين، والجمهور، والجهاز الفني، على طريقة تسجيل الهدف، وحسب تعديلات قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم في العام 2017 فإن الهدف كان صحيحاً حسب نظرتي الشخصية له “.

وأردف الحكم عثمان آدم :” اللاعبين اقتحموا الملعب، وحاولت تفادى منطقة الازدحام، وذهبت للمنطقة الفنية، ولم أجد حماية في هذا الموقع، حتى أعتدى على الجماهير والجهاز الفني بالحجارة والألفاظ الغير جيدة “.

وعن أحساسه بعد الواقعة قال آدم:” كحكم أنا طبقت القانون في كل الأحوال”، و وصف بأنه لم يشعر بظلم، لأن هذا هو قانون كرة القدم، وإذا أردنا أن نسير للأمام علينا الصبر على الشدائد التي تواجهنا كحكام .

وتمنى الحكم عثمان آدم في نهاية حديثه بأن تكون هذه الحادثة هي الأخيرة التي تشهدها ملاعب كرة القدم، واصفاً  الرياضة بجسر التواصل كما هو معروف عنها .

 

المصدر: سكاي نيوز عربية  

اترك رد

X
X