رائج
الجديدة
وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بروفيسور انتصار صفيرون / سونا

إيقاف التصاديق للجامعات والكليات الجديدة

أصدرت رئيسة المجلس القومي للتعليم العالي والبحث العلمي ووزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بروفيسور انتصار صغيرون الزين قراراً بإيقاف التصديقات الجديدة للجامعات والكليات الحكومية والخاصة.

وجاء ذلك لدى وقوفها على مجمل الأوضاع والصعوبات التي تواجه جامعة شرق كردفان في ممارسة نشاطها الأكاديمي أثناء زيارتها.

وأمنت صغيرون في كلمتها أمام أساتذة وإداريي جامعة شرق كردفان على ضرورة تحقيق الجودة في التعليم الجامعي ليسهم الخريجون في التنمية والتقدم المنشود.

مشيرة إلى أن زيارتها تأتي للوقوف على طبيعة عمل وأداء الجامعات وجاهزيتها من حيث بيئة الطالب والأستاذ والأجهزة والمعامل وتحديداً كليات الطب التي تحتاج لمتابعة وتقويم في الأداء ومراجعة من حيث التدريس والمستشفيات التعليمية والاختصاصيين .

قرار رئيسة المجلس القومي للتعليم العالي بروفيسور انتصار صفيرون

كما ألحقت الوزيرة قراراً بإيقاف كافة التصديقات الجديدة للكليات والبرامج في الجامعات والكليات الخاصة وذلك اعتبارا من الثاني من شهر أكتوبر 2019 م.

ووجه القرار الجهات المعنية وضع هذا القرار موضع التنفيذ، مؤكداً في حديث لها أن المرحلة القادمة تستوجب مراجعة وتقويم الجامعات الحكومية والخاصة في كافة نشاطاتها الأكاديمية والتعليمية ومراجعة الأداء فيها.

وشددت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي على أهمية توفير البيئة المناسبة للطالب في التحصيل الأكاديمي من ناحية المباني وسكن وإعاشة الطلاب والأجهزة والمعدات والمباني الإدارية مؤكدة  أن المرحلة القادمة تمثل تحدياً جديداً في تجويد وتقويم ومراجعة الجامعات الحكومية والخاصة.

وكان مجلس الوزراء قد قرر إعفاء مدراء الجامعات وقبول استقالة من يتقدم بها وسحب الشرطة الجامعية.

 

المصدر: سونا

اترك رد

X
X