رائج
فعالية She

” She Event “: هي أنثى.. هي قادرة

She فعالية تهتم بتطوير المرأة ودعمها، جاءت الفكرة بعد الثورة حيث ظهرت الكثير من المشكلات والاضطهادات التي حدثت للمرأة أثناء الثورة، فعانت كثيرات من التحرشات الجنسية والاغتصابات التي أدت لهدم الثقة في النفس لعديد من الفتيات

فكرة كوتش تسنيم مالكة مركز تسنيم البرهومي للتأهيل النفسي والتدريب في تنظيم فعاليات لتحفيز المرأة ودعمها وإعادة الثقة للكثيرات وخلق جو من الدعم الجماهيري، وذلك لأن الوصول لكل سيدة بمفردها أمر صعب، ولن تتمكن من تغطية أعداد كبيرة، ومن هنا جاءت فكرة الفعالية

توضح تسنيم أنه وبعد هذه الأسباب فكرت في اسم الفعالية التي اطلقت عليها ببساطة “هي”، تضيف تسنيم:” هي وبس”، وبدأ بعدها التفكير في برنامج الفعالية، المتحدثات والفقرات.

الفعالية ستضم عدد (8) من المتحدثات، من رائدات التوعية في السودان في عدد من المجالات المختلفة، تم تدريبهن على كيفية تقديم خطاب قوي ومحفز، الهدف منه محاولة انتشال المرأة السودانية من كل أشكال القمع التي تعرضت له، وستتحدث كل واحدة من المشاركات في الفعالية عن تجربتها في المجال المعين في مدة من 12_15 دقيقة.

وستضم الفعالية متحدثات من ذوات الاحتياجات الخاصة بدأن من الصفر وحققن نجاحات في حياتهن العلمية والعملية، لتوصيل رسالة لكل السيدات بأنك “قادرة” على حد تعبيرها، ومن ضمن التجارب التي سيتم عرضها في الفعالية تجربة لاعبة الإكروبات منى محمد دفع الله التي ظهرت في الفترة الأخيرة وشاركت في (Arab got talent).

واحدة من التحديات الناجحة كما تذكر كوتش تسنيم، والتي لاقت شهرة ورواج في مجتمع السوشيال ميديا ونجحت في أن تخلق مجتمع نسائي معافى بتأسيسها قروب هورايزون؛ رنين الريح إبراهيم ، كما تضم الفعالية أخصائية نفسية لتتحدث عن العلاقات الاجتماعية.

She هي فعالية الهدف من خلالها تعريف المرأة بأنها تستطيع فعل أي شيء تطمح له، وهي قادرة على تحقيق النجاح برغم المعوقات التي يفرضها عليها المجتمع.

لم تقف فكرة She في هذا المدى فقط، بل ذهبت أبعد من ذلك ليكون بشكل دوري:” 4 مرات في السنة “، كما سيكون هناك تدريب تخصصي بجانب الفعاليات الجماهيرية، الهدف من التدريب خلق قيادات نسائية متخصصة، ويستهدف مركز تسنيم البرهومي في الفترة الأولى 500 مرأة من الولايات المختلفة.

في الختام ذكرت تسنيم أن التفاعل مع هذه الفعالية كان جيد جداً والدليل على ذلك نفاذ التذاكر من نقاط البيع المختلفة، كما وجهت تسنيم الدعوة للجميع لتشجيع هذه الفعاليات ودعم المرأة في كل المجالات.

ستكون الفعالية يوم السبت الثاني عشر من أكتوبر بقاعة حمد للمؤتمرات، وستستمر من الساعة الـ12 وحتى الساعة الرابعة مساءً.

المصدر: خرطوم ستار / إسراء عثمان

اترك رد

X
X