رائج
الهلال
التونسي شهاب بن فرج المصدر باج نيوز

هل أخطأ الهلال في الاستغناء عن محترفيه الأجانب ؟

قرر مجلس إدارة نادي الهلال الاستغناء عن محترفيه التونسي شهاب بن فرج والجزائري بولعويدات دون أن يشاركا في مباريات كاملة وكانت مشاركتهم من خلال التدريبات فقط، وجاء الاستغناء عن الثنائي بتوصية من المدير الفني للهلال صلاح أحمد آدم .

مجلس إدارة نادي الهلال تعاقد مع الثنائي في وقت مبكر بطلب من المدير الفني السابق التونسي نبيل الكوكي الذي أبدى استغرابه من قرار الهلال بحق الثنائي دون أن يمنحهما فرصة إثبات القدرات الكبيرة التي يتمتعان بها.

ويعتبر إنهاء التعاقد مع بن فرج وبولعيدات بهذه الطريقة هو الأول من نوعه بتاريخ نادي الهلال بعد أن فشل الثنائي في إثبات أنفسهم للجهاز الفني الجديد لفريق الهلال، والطريف في الأمر أن بلعويدات وشهاب بن فرج جاء التعاقد معهم بصعوبة لأن أنديتهم رفضت إطلاق سراحهما وثم التعاقد معهم عبر الفيفا .

ولا يزال مسلسل الأخطاء في التعاقد مع المحترفين في الأندية الكبيرة بالسودان متواصل، فقد تعاقد الهلال في الفترة الأخيرة مع عدد من المحترفين أثبتوا فشلهم وعدم أحقيتهم بارتداء شعار الهلال، ففي التاريخ القريب تعاقد الهلال مع المحترف أوتوبونغ من نادي الاتحاد السكندري ورغم الهالة الإعلامية التي وجدها اللاعب عند تسجيله إلا أنه سجل فشلاً زريعاً في إثبات وجوده واتضح أنه يعاني من إصابة خطيرة وكذلك فشل الغاني تيتيه والمحترفين البرازيلين الذين تعاقد معهم الكاردينال .

محمد الطيب مورينهو قال لـ(خرطوم ستار) :” إن الاختيار الخاطئ دائماً يصاحب تسجيلات المحترفين وإذا أردت محترفاً بمواصفات خاصة فعليك أن تختار لاعباً يلعب في صفوف نادي معروف وتتابع نتائج هذا اللاعب في بلده ودوره في المباريات وتأثيره على فريقه “.

وأضاف مورينهو:” إن ترك أمر اختيار المحترفين دائماً للمدير الفني فقط خطأ كبير ودائماً يأتي بنتائج عكسية”، واصفاً الاستغناء عن بولعويدات وشهاب بهذه الطريقة وهذه السرعة دليل على الفشل وعدم اتباع الطرق الصحيحة في اختيار اللاعبين “.

ووصف الكابتن شوقي عبد العزيز قرار مجلس إدارة نادي الهلال بالاستغناء عن الثنائي بأنه قرار غير منطقي لأنهما لم يجدا الفرصة الكافية لإثبات وجودهم مع الفريق، مؤكداً أنه شاهد بن فرج في مباراة الفلاح ووجده مدافع طويل القامة ويخرج الكرة من بين أقدامه بطريقة سليمة، وهذا ما يحتاجه الهلال، وكذلك بولعويدات كان يتحرك بصورة مميزة، وعبر بأنه تمنى أن تتاح لهم فرصة أكبر لإثبات وجودهم .

 

المصدر: خرطوم ستار/ أحمد بريمة

اترك رد

X
X