رائج
برشم يتوج بذهبية الوثب العالي في بطولة العالم لألعاب القوى
برشم يتوج بالذهب المصدر جريدة الوطن

برشم يتوج بذهبية الوثب العالي في بطولة العالم لألعاب القوى

توج القطري من أصل سوداني معتز برشم بالميدالية الذهبية لمسابقة الوثب العالي ضمن منافسات بطولة العالم لألعاب القوى الدوحة 2019 .

واحتفظ برشم بلقبه كبطل للعالم في الوثب العالي، حيث يعتبر أول بطل وثب عالي في التاريخ يفوز بالذهبية في بطولتين متتاليتين وهي لندن 2017 والدوحة 2019، وسجل برشم ارتفاعاً قدره 2.37 متر من أول محاولة في الوثب العالي .

وشهد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مسابقة الوثب العالي التي فاز فيها معتز برشم بحصوله على الميدالية الذهبية، وقام بتهنئته بمناسبة حصوله على الميدالية الذهبية وقال عبر حسابه في الإنستجرام:” مبروك الذهب لبطلنا معتز “.

ودعا الأمير القطري بقية الأبطال الرياضيين إلى السير على خطى الأيقونة معتز برشم باعتباره القدوة الرياضية في البلاد، حيث أن معتز برشم سوداني ولكنه من رحم وصناعة قطرية خالصة ونجح في اعتلاء قمة المجد الرياضي العالمي متسلحاً بالعزيمة والإصرار والتحدي .

برشم يحتفل بتتويجه بالذهبية المصدر سي أن أن عربي

واحتفل العديد من القيادات القطرية في الاتحادات الرياضية المختلفة بالإنجاز الذي حققه برشم في بطولة الوثب العالي .

وتلقى برشم التهاني من عدة مؤسسات قطرية ودولية مثل أكاديمة “أسباير” التي يعتبر برشم أحد خريجيها، والاتحاد القطري لألعاب القوى، ووزارة الثقافة والرياضة والاتحاد القطري لكرة القدم وبعض الأندية في دوري نجوم قطر .

وأعرب البطل القطري السوداني معتز برشم عن سعادته الغامرة لاحتفاظه بلقبه العالمي في مسابقة الوثب العالي وقال في تصريح لوكالة الأنباء القطرية:” إن الفوز بذهبية مسابقة الوثب العالمي على أرض الدوحة في مونديال قطر 2019، هو الأغلى في مسيرتي الرياضية “.

وأوضح بأن تفوقه وتحقيقه الفوز اليوم كان بفضل الجماهير الغفيرة التي احتشدت لمساندته في إستاد خليفة الدولي، مشيراً إلى أنه لم يكن جاهزاً بدنياً لتحقيق هذا الإنجاز، ولكن الدفعة المعنوية الكبيرة التي حظي بها خلال المسابقة، جعلته يبذل قصارى جهده “.

 

المصدر: وكالة الانباء القطرية

اترك رد

X
X