رائج
الإصابة بالكوليرا
جهود مقدرة للقضاء على مرض الموليرا المصدر عرب راديو

انخفاض في حالات الإصابة بالكوليرا في الدمازين

كشف تقرير صادر عن غرفة الطوارئ بالدمازين بحضور وزير الصحة المكلف وإداراته وشركاء العمل الصحي، عن انخفاض في حالات الإصابة بالكوليرا بالنيل الأزرق وبمحليات الولاية المختلفة حيث تم التبليغ عن حالة واحدة فقط خلال اليومين الماضيين .

وتم عرض التقرير وسط حضور العديد من المهتمين في المجال الصحي بالدمازين، مع الكشف عن العدد الموجود حالياً من المرضى والذي بلغ 9 حالات 4 بالدمازين و 5 بالروصيرص ليصبح العدد التراكمي للحالات 154 حالة 93 منها من محلية الروصيرص و 54 من محلية الدمازين و 4 من محلية ودالماحي، بجانب حالتين من محلية قيسان وحالة من محلية باو إضافة إلى 6 حالات وفاة .

وصاحب الاجتماع عرض الأنشطة المنفذة من محاور المياه والإصحاح بالبيئة بجانب تعزيز الصحة ورقابة الأغذية والتغذية في المنطقة بشكل عام .

وناقش المجتمعون الأنشطة المنفذة بالتركيز على محور التوعية بالمدارس، حيث تم توزيع أعضاء الغرفة على المدارس بمحليتي الدمازين والروصيرص لحضور طابور الصباح وتقديم رسالة صحية لمحاربة الكوليرا عبر معلمي الصحة المدرسية، بجانب مراجعة الأوضاع الصحية داخل المدارس وتفعيل دور الصحة المدرسية، حتى ينعم الطلاب ببيئة مدرسية مثالية .

وأكد د.مصطفى جبرالله وزير الصحة المكلف على الدور الكبير الذي تلعبه الصحة المدرسية في المحافظة على صحة الطلاب داخل المدارس .

وثمن وزير الصحة على ضرورة تكامل الأدوار بين وزارتي الصحة والتربية للوصول إلى بيئة مدرسية صحية ومثالية، كما وأمّن على ضرورة تكثيف الجهود بمحور الكلور والتوعية والتثقيف بكافة المحليات لتفادي الإصابة بالكوليرا والأمراض الأخرى .

 

المصدر: سونا

اترك رد

X
X