رائج
الكوليرا بالسودان
حملات توعوية للتعرف بالوقاية من مرض الكوليرا المصدر وكالة المعلومة

20 مليون دولار لمكافحة الكوليرا بالسودان

كشف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية عن إطلاقه لخطة من أجل التعامل مع انتشار مرض الكوليرا في السودان، تتطلب تمويلا بحجم 20.3 مليون دولار خلال 3 أشهر قادمة .

وجاء في بيان للمكتب الأممي يوم (الجمعة):” إن عدد حالات الإصابة المفترضة بالكوليرا في السودان يستمر في الزيادة يوم بعد الآخر، حيث تم تسجيل 226 حالة في ولايتي النيل الأزرق وسنار حتى مطلع أكتوبر الحالي “.

وأضاف البيان:” إن انتشار وباء الكوليرا أودى بحياة 8 أشخاص، مشيراً إلى أن وزارة الصحة السودانية طلبت أكثر من 3 ملايين جرعة من اللقاح لإجراء حملة تلقيح، ومن المخطط أن تشمل أكثر من 1.6 مليون نسمة في المناطق الأكثر عرضة للخطر في ولايتي سنار والنيل الأزرق “.

بيان الأمم المتحدة على تويتر المصدر تويتر

ونوه المكتب الأممي من أن التوقعات تُشير إلى احتمال وقوع 13.200 حالة إصابة جديدة بمرض الكوليرا خلال الأشهر الـ6 المقبلة في الولايات السودانية المعرضة لخطر الإصابة بالمرض .

وكانت وزارة الصحة السودانية قد أعلنت في تقريرها الأربعاء أمام اللجنة الفنية لمكافحة وباء الكوليرا، عن تسجيل سبع حالات إصابة جديدة بالكوليرا، ليرتفع عدد الحالات إلى 226 في ولايتي النيل الأزرق وسنار.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، في تقرير أصدره الأربعاء، أن الشركاء في المجال الإنساني طوروا خطةلمجابهة المرض في السودان على المدى البعيد .

المصدر:RT

اترك رد

X
X