رائج
أهرامات البجراوية
أهرامات البجراوية تظهر في الفيديو المصدر اليوتيوب

رواد مواقع التواصل بالسودان يسخرون من عمرو دياب بسبب أهرامات البجراوية

سخر العديد من رواد ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعية في السودان من ظهور (أهرامات البجراوية السودانية) في فيديو كليب خاص بأغنية جديدة للفنان المصري عمرو دياب .

والأغنية من كلمات السعودي تركي آل الشيخ وتم نشرها عبر قناته الخاصة في اليوتيوب وهي تحت اسم (أنا بعشقك يا مصر)، وهي من ألحان روزام، وصمم الفيديو الخاص بها محمود الحسن .

وكتبت الإعلامية السودانية رفيدة ياسين على صفحتها الخاصة بالفيس بوك معلقة على الفيديو كليب : “عمرو دياب فنان كبير ومن حقه يغني أغنية (في عشق مصر) بس يستخدموا فيها صور أهرامات البجراوية السودانية ليه؟ في لقطة كاتبين عليها يا مصر المنى ليه ها ليه ؟ ” .

تعليق رفيدية ياسين على الفيديو كليب المصدر الفيس بوك

وفي السياق دون أحد المغردين السودانيين على الحادثة بقوله : ” يا فنان يا كبير،  مطالب بتوضيح رسمي حول ورود صور أهرامات البجراوية السودانية ضمن أغنيتك التي اطلقتها قبل يومين مما يعتبر تعدي واضح على تاريخ وحضارة الغير، دون إشارة واضحة منك إلى أن هذه الأهرامات ليست مصرية، أو تعتبر هذه إشارة خطيرة ؟ ” .

وغرد آخر بقول: ” هل تعلم ان بداية الحضاره الفروعنيه كانت في السودان وكانو يسمنوهم الفراعنة السود واكبر تجمع للاهرامات في العالم هو في مدينة مروي في السودان ، وان الاهرامات السودانيه هي اهرامات بدائيه واقدم من الاهرامات المصريه بالاف السنين” .

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X